وصول جثماني ملاحي الخطوط السعودية ضحايا «مجزرة سريلانكا»

وصول جثماني ملاحي الخطوط السعودية ضحايا «مجزرة سريلانكا»

الخميس - 20 شعبان 1440 هـ - 25 أبريل 2019 مـ
جدة: أسماء الغابري
وصلت جثماني المضيفين في الخطوط السعودية، أحمد جعفري وهاني عثمان، إلى مطار جدة قادمة من العاصمة السرلانكية كولومبو، وذلك بعد وفاتهما نتيجة لسلسلة التفجيرات الذي تعرضت لها سريلانكا الأسبوع الماضي، كما وصلت على متن ذات الرحلة، المضيفة هاجر عزيز التي أصيبت جراء التفجيرات.

وجرت مراسم الاستقبال من قبل منسوبي الخطوط الجوية العربية السعودية، الذين حضروا في وقت مبكر إلى ساحة مطار الملك عبدالعزيز في جدة، ومعهم المهندس صالح الجاسر مدير عام الخطوط السعودية.

وكان من ضمن الحضور أيضاً، القنصل المغربي في جدة، الذي حضر للاطمئنان على صحة المضيفة المغربية هاجر عزيز، التي نقلت على الفور بسيارة إسعاف إلى إحدى المستشفيات الخاصة، لمتابعة حالتها الصحية.

وكان مصدر مصطلع قد أوضح لـ"الشرق الأوسط"، أن أقارب الضحايا سافروا إلى كولومبو لإجراء تحليل الحمض النووي DNA لمطابقتها مع المتوفين، بينما خضعت المضيفة التي كانت ضمن طاقم الملاحين والتي أصيبت في يدها جراء الحادث الإرهابي لعملية جراحية بسيطة.

وكان مركز الاتصال التابع للخطوط الجوية السعودية قد أعلن في بيان: "وفاة الملاحين ضمن ضحايا التفجيرات المؤسفة"، مشيراً إلى أن "أحمد جعفري أمضى خمسة وعشرين عاما في الشركة وكان مثالا للتفاني والإخلاص، فيما التحق هاني عثمان بالشركة قبل عامين".

وأعلنت الخطوط السعودية الاثنين الماضي، تعذر الاتصال باثنين من ملاحيها بعد التفجيرات الإرهابية التي شهدتها كنائس وفنادق في كولومبو من بينها الفندق الذي ينزل فيه الطاقم التابع للخطوط السعودية.

وقال مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح الجاسر في رسالة داخلية تم تعميمها لموظفي المؤسسة ومجموعة شركاتها: "ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مطمأنة يقضاء الله وقدره تنعى المؤسسة الزميلين العزيزين مدير المقصورة أحمد الجعفري والمضيف هاني عثمان، اللذان انتقلا إلى رحمة الله إثر التفجيرات التي شهدتها العاصمة السريلانكية كولومبو".

وسادت حالة من الحزن والرثاء في مواقع التواصل الاجتماعي بعد رحيل جعفري وعثمان، ووصف زملائهم في العمل المشهد بقولهم "سرق الإرهابيين لحظة فرحة أبنائهم وأسرتهم واحتضانهم لهم بعد عودتهم من رحلة العمل، وتركوا أبنائهم وزوجاتهم وأهاليهم يعيشون أصعب لحظات انتظار انتهت بسماع فقدهم ".
السعودية سريلانكا الخطوط السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة