اليوم... انطلاق أول بطولة للصيد الرياضي في السعودية

اليوم... انطلاق أول بطولة للصيد الرياضي في السعودية

لنجاوي يؤكد جاهزية المدينة الاقتصادية للحدث
الجمعة - 20 شعبان 1440 هـ - 26 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14759]
مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ستستضيف بطولة الصيد الرياضي بدءاً من اليوم (الشرق الأوسط)
جدة: «الشرق الأوسط»
ينظم الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية بجدة، بطولة المملكة للصيد الرياضي في جولته الأولى بالمملكة، انطلاقا من نادي اليخوت والرياضات المائية اليوم، وتستمر لمدة يومين. وتشهد بطولة المملكة الأولى للصيد الرياضي مشاركة 50 صياداً محترفاً، بشروط وقوانين وأنظمة محددة للانضمام، مع بيان بفئات وأنوع السمك المصرح بصيده وكذلك المحظور، بالإضافة إلى أنواع معدات الصيد ومقاساتها.
وأعرب الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية أحمد لنجاوي عن سعادته بانطلاق التعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص، من خلال استضافة المدينة الاقتصادية لبطولة المملكة للصيد الرياضي في جولتها الأولى. مؤكداً أن المدينة على أتم الاستعداد لاستضافة أكبر الفعاليات والأنشطة الرياضية المحلية والعالمية المختلفة، نظراً لما تملكه من إمكانيات لوجستية وبنية تحتية متقدمة فضلاً عن المرافق الرياضية عالمية المعايير، تماشيا مع الرؤية الطموح 2030 بضرورة تحفيز وتطوير صناعة الترفيه والرياضات الواعدة بالمملكة. مضيفاً أن «البيلسان مارينا يعد إضافة مهمة لمجموعة المرافق الرياضية والترفيهية المتنوعة في المدينة الاقتصادية، مما يُعزز مكانتها كوجهة سياحية صاعدة على البحر الأحمر وحاضنة للأنشطة والمسابقات الرياضية والفعاليات الثقافية والفنية».
من جانبه، أوضح المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص ثامر بن صفوان، أن رياضة صيد الأسماك تعد من الرياضات المفضلة لأبناء الوطن، ويسعدنا استضافة بطولة المملكة للصيد الرياضي في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وذلك ضمن الجهود التطويرية ومساعي الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص، لتنويع الأنشطة الرياضية وتعزيز مكانة المملكة على المستويين المحلي والدولي.
السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة