منع إعلامي مصري من التعليق على مباريات الدوري

منع إعلامي مصري من التعليق على مباريات الدوري

«نقابة الإعلاميين» قررت إيقاف مدحت شلبي لمخالفته مدونة السلوك المهني
الجمعة - 21 شعبان 1440 هـ - 26 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14759]
الإعلامي مدحت شلبي
القاهرة: «الشرق الأوسط»
أعلنت نقابة الإعلاميين المصرية أمس، إيقاف المعلق الرياضي والإعلامي مدحت شلبي لنهاية الموسم الكروي الحالي، على خلفية تعليقه على مباراة الزمالك وبيراميدز في الدوري الممتاز المصري يوم الثلاثاء الماضي.
وقال الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، في بيان له أمس، إن «مجلس إدارة النقابة اتخذ قراراً بإيقاف مدحت شلبي». وأضاف أنه «سيتم مخاطبة قطاع قنوات النيل المتخصصة لتنفيذ القرار، مع ضرورة تقدم مدحت شلبي بأوراقه للنقابة لتوفيق وضعه بالحصول على تصريح مزاولة مهنة محدد المدة حتى يستطيع مزاولة المهنة وفقاً للقانون 93 لسنة 2016، الذي يُجرم مزاولة المهنة من دون الحصول على تصريح من النقابة».
وطالب نقيب الإعلاميين جميع المعلقين بالإعلام العام والخاص بسرعة التقدم للنقابة للحصول على تصريح مزاولة مهن.
بينما قال أسامة بهنسي، رئيس قطاع قنوات النيل المتخصصة، بالهيئة الوطنية للإعلام، في تصريحات صحافية أمس، إنه «تم منع شلبي من التعليق على المباريات فقط حتى نهاية الموسم الحالي، مع الاستمرار في تقديم برنامجه (مساء الأنوار) بشكلٍ طبيعي دون أي توقف، وكذلك تقديمه للاستديوهات التحليلية». مؤكدًا أنه «حقق نجاحاً كبيراً في (النيل للرياضة)». وأضاف: «هناك مبالغة في رد الفعل تجاه شلبي، وليس من الصحيح التعامل معه بعنف».
يشار إلى أن المجلس الأعلى لتنظيم الصحافة والإعلام، برئاسة الكاتب الصحافي، مكرم محمد أحمد، كان قد قرر، منع بث برنامج «مساء بيراميدز» الذي كان يقدمه الإعلامي والمعلق الرياضي مدحت شلبي على قناة «بيراميدز» لمدة 15 يوماً، في بداية شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، على خلفية لقائه مع مرتضى منصور، رئيس الزمالك، قبل أن يتم إغلاق القناة تماماً.
مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة