10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الثلاثاء 23 – 4 – 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الثلاثاء 23 – 4 – 2019

الثلاثاء - 17 شعبان 1440 هـ - 23 أبريل 2019 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com.

- عبر وزير الخارجية السعودي إبراهيم العساف، عن ترحيب بلاده البالغ بإعلان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، بشأن العقوبات المفروضة على صادرات النفط الإيراني.

- تستضيف القاهرة اجتماعين، اليوم (الثلاثاء)، للاتحاد الأفريقي على مستوى القمة للتباحث حول الشأنين السوداني والليبي.

- تحتجز الشرطة السريلانكية مواطنا سوريا لاستجوابه بشأن الهجمات التي وقعت يوم عيد القيامة واستهدفت كنائس وفنادق.

- يواصل الجيش الوطني الليبي الهجوم الذي يستهدف انتزاع السيطرة على العاصمة طرابلس غرب البلاد وتطهيرها من الإرهابيين.

- أكدت وسائل إعلام كورية شمالية أن زعيم البلاد كيم جونغ أون سيزور روسيا لعقد قمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

- رفضت المحكمة العليا في ميانمار طعنا من صحافيين اثنين محكوم عليهما بالسجن سبع سنوات بتهمة انتهاك قانون الأسرار الرسمية، في قضية تثير تساؤلات بشأن انتقال البلاد إلى الديمقراطية.

- حصل رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف، على دعم الرئيس المخضرم السابق نور سلطان نزارباييف، لخوض انتخابات الرئاسة المبكرة المقرر أن تجرى في التاسع من يونيو (حزيران)، مما يضمن فعليا فوز توكاييف.

- أعلن دوق لوكسمبورج الأكبر هنري عن وفاة والده دوق لوكسمبورج الأكبر السابق جان عن عمر 98 عاما. وأشرف الدوق الأكبر الراحل على تحويل لوكسمبورج إلى مركز مالي دولي.

- أودت فيضانات الربيع بحياة شخص وأرغمت ما يزيد على 1700 مواطن على مغادرة منازلهم في إقليم كيبيك بكندا، حيث من المتوقع استمرار زيادة منسوب المياه نتيجة لارتفاع درجات الحرارة واستمرار هطول الأمطار على مدى الأيام المقبلة.

- هز زلزال معتدل المباني في مكسيكو سيتي مما دفع الناس للفرار إلى الشوارع بحثا عن ملاذ آمن لكن السلطات قالت إنه لا توجد تقارير أولية عن وقوع أضرار.
لندن 10 أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة