ثنائية أهلاوية تسقط بيرسبوليس الإيراني... والاتحاد يفرط بنقاط لوكوموتيف

ثنائية أهلاوية تسقط بيرسبوليس الإيراني... والاتحاد يفرط بنقاط لوكوموتيف

الهلال يسعى لرد اعتباره أمام الاستقلال... والنصر يريد تأكيد فوزه أمام الزوراء
الثلاثاء - 18 شعبان 1440 هـ - 23 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14756]
جانب من مباراة لوكوموتيف والاتحاد أمس (تصوير: عدنان مهدلي) - فرحة أهلاوية أمس بثنائية السومة في الشباك الإيرانية (تصوير: بشير صالح)
جدة: إبراهيم القرشي - الرياض: طارق الرشيد
أسقط فريق الأهلي السعودي نظيره بيرسبوليس الإيراني بهدفين مقابل هدف، وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا، وأحرز هدفي المباراة عمر السومة في الدقيقتين 30 و84.
ورفع الأهلي بذلك رصيده إلى 6 نقاط، فيما تجمد رصيد الفريق الإيراني عند 4 نقاط، ليتذيل لائحة الترتيب.
وفي طشقند، فرط فريق الاتحاد، يوم أمس، في فوز كان بمتناول اليد، مكتفياً بالتعادل مع مضيفه لوكوموتيف الأوزبكي الذي أكمل الشوط الثاني بـ10 لاعبين بعد طرد مدافعه في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثانية بدوري أبطال آسيا.
وتقدم الاتحاد بالنتيجة عن طريق البرازيلي رومارينهو في الدقيقة 12، ليعادل أصحاب الأرض النتيجة عبر لاعبهم عبدو خاليغوف تيمور خوجا عند الدقيقة 36، بينما أكمل لوكوموتيف اللقاء بـ10 لاعبين بعد طرد قائد الفريق إسلوم توختاخوجاييف في الدقيقة 76.
وفي مباريات المجموعة ذاتها، فاز الوحدة الإماراتي على نظيره الريان القطري (4 / 3)، في لقاء مثير بين الناديين، ليواصل الفريق الإماراتي صدارته للمجموعة برصيد 9 نقاط، مقابل 7 نقاط للاتحاد الذي حل ثانياً، فيما جاء لوكوموتيف ثالثاً بـ4 نقاط، ثم الريان رابعاً بـ3 نقاط.
وأهدر مهاجم الاتحاد فهد المولد هدفاً محققاً في الدقيقة 23 عندما انفرد بالمرمى، وسدد كرة سهلة في يد حارس المرمي، ليعود في الدقيقة 30 ويهدر هدفاً آخر، بعد أن تلاعب بدفاعات الفريق الخصم، وسدد كرة اصطدمت بالدفاع.
كما فرط المولد في الدقيقة 61 بفرصة تسجيل هدف التفوق، وسدد كرة قوية راحت بعيدة عن المرمى. ونجح فواز القرني في الدقيقة 63 بالتصدي لتسديدة قوية، ليحبط فرصة هدف محقق لأصحاب الأرض.
وأزعجت تحركات فهد المولد دفاعات فريق لوكوموتيف. ومن كرة مرتدة، نجح في الحصول على ضربة حرة مباشرة بعد أن تعرض لإعاقة من مدافع أصحاب الأرض الذي غادر اللقاء بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 76.
وتقدم كارلوس فيلانويفا لتنفيذ الضربة الحرة المباشرة، وسددها قوية لكنها ارتطمت بالعارضة.
إلى ذلك، يسعى الهلال السعودي لتعويض خسارته الأولى في دوري أبطال آسيا، والمحافظة على كرسي صدارة المجموعة الثالثة، عندما يلاقي ضيفه الاستقلال الإيراني لحساب الجولة الرابعة، كما يحل النصر السعودي ضيفاً على الزوراء العراقي، للمحافظة على آماله في بلوغ الدور ثمن النهائي ضمن منافسات المجموعة الأولى.
ويدخل الهلال لمواجهة هذا المساء بعد خسارته الأولى التي تعرض لها من الاستقلال، في ختام القسم الأول من دوري المجموعات. ورغم الخسارة، فإن الفريق السعودي ظل متصدراً لمجموعته بـ6 نقاط.
وعلى الجانب الآخر، يطمح الاستقلال الإيراني إلى تكرار تفوقه على الهلال في الجولة الماضية، وخطف كرسي الصدارة، بعدما وصل للنقطة 4 في الجولة الماضية.
وفي كربلاء، يأمل النصر السعودي بمواصلة صحوته الأخيرة، بعدما تغلب على أصحاب الأرض في مواجهة الذهاب برباعية، وحقق أولى انتصاراته القارية، وحافظ على حظوظ بلوغ الدور المقبل. وكانت بداية الفريق السعودي متعثرة، حيث تعرض لخسارتين، من مستضيفه الوصل الإماراتي، تبعتها الخسارة من ذوب أهن الإيراني.
وعلى الجانب المقابل، يطمح أصحاب الأرض والجمهور إلى الثأر من الخسارة التي تلقوها في الرياض، والحفاظ على صدارة المجموعة بالوصول للنقطة التاسعة. ويمتلك المدرب العراقي حكيم شاكر مجموعة مميزة من اللاعبين.
وفي المجموعة ذاتها، سيكون الوصل أمام مهمة صعبة لتحقيق أول فوز على الفرق الإيرانية، عندما يحل ضيفاً على ذوب أهن الذي سبق أن خسر أمامه ذهاباً (1 / 3) على أرضه في دبي.
إلى ذلك، يتطلع العين الإماراتي إلى فوزه الأول، وتجاوز أسوأ بداية له منذ 2011، عندما يستضيف الدحيل القطري على استاد هزاع بن زايد، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة.
السعودية كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة