مصر: تنظيف شاطئ نهر النيل في «يوم الأرض» العالمي

مصر: تنظيف شاطئ نهر النيل في «يوم الأرض» العالمي

بواسطة متطوعين من جمعيات أهلية
الثلاثاء - 18 شعبان 1440 هـ - 23 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14756]
متطوعون ينظفون شواطئ النيل
القاهرة: «الشرق الأوسط»
بينما مر «يوم الأرض» العالمي في مصر، أمس (الاثنين)، من دون احتفالات رسمية، فإن جمعيات أهلية مصرية احتفت بهذا اليوم، عبر إطلاقها حملات توعية وتنظيف وورش خاصة؛ للحد من استخدام البلاستيك بالمسطحات المائية، من بينها «مؤسسة شباب بتحب مصر»، بالتعاون مع المركز الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة، ووزارة الري والموارد المائية، ومجموعة من شركاء المؤسسة في دول شمال أفريقيا، التي تستهدف الحد من استخدام البلاستيك وإقامة حملات نظافة وتوعية لتحقيق هذا الهدف.

وقال أحمد فتحي، مدير «مؤسسة شباب بتحب مصر»، لـ«الشرق الأوسط»: «قام شباب الحملة المتطوعون في مصر بتنظيف شواطئ نهر النيل بمحافظات القاهرة، والجيزة، وأسيوط، وأسوان، بالإضافة إلى تنظيف شاطئ بحيرة التمساح بمحافظة الإسماعيلية، عبر التنسيق بين المؤسسة وجامعة الأزهر، وأكاديمية السادات، والكشافة البحرية، بجانب مجموعة من متطوعي برنامج التبادل الطلابي AFS ومؤسسة القيادات المصرية».

ولفت فتحي إلى أن المؤسسة قامت كذلك، بتوعية الأطفال في مدارس بمحافظتي القاهرة والبحر الأحمر، لزرع ثقافة الحد من استخدام البلاستيك لدى الأطفال في سن مبكرة.

وأوضح أن مؤسسة «شباب بتحب مصر» قامت بعمل 45 حملة نظافة بالسواحل المصرية وجمعت نحو 22 طناً من مخلفات البلاستيك عبر مشاركة أكثر من 1500 متطوع ومتطوعة من مختلف الأعمار، حيث تحمل «شباب بتحب مصر» صفة عضو مراقب بالأمم المتحدة للبيئة، وشريك لاتفاقية برشلونة للبحر المتوسط وعضو عامل بالتحالف الأفريقي للعدالة المناخية والبيئة.

في السياق نفسه، تحتفل وزارة البيئة، اليوم (الثلاثاء)، باليوم العالمي للطيور المهاجرة تحت شعار (حماية الطيور.... كنّاا الحل)

 
مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة