10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الاثنين 22 - 4 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الاثنين 22 - 4 - 2019

الاثنين - 17 شعبان 1440 هـ - 22 أبريل 2019 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com.

- تعهد قادة المحتجين في السودان بتصعيد المظاهرات لمواجهة المجلس العسكري في البلاد، وذلك في إطار حملة أوسع نطاقاً للضغط من أجل تسليم السلطة للمدنيين.

- رفعت سلطات سريلانكا اليوم، حظر التجول الذي فرضته أمس بعد مقتل 290 شخصاً وإصابة نحو 500 آخرين في سلسلة تفجيرات استهدفت كنائس وفنادق فخمة في البلاد، لكن هناك تحذيرات من هجمات جديدة محتملة.

- قالت وزارة الخارجية الأميركية في تحذير معدل بشأن السفر إن «جماعات إرهابية» تواصل التخطيط لهجمات محتملة في سريلانكا.

- منحت الولايات المتحدة استثناءات لحكومات وشركات ومنظمات غير حكومية أجنبية كي لا تتعرض تلك الجهات تلقائياً لعقوبات أميركية بسبب التعامل مع «الحرس الثوري» الإيراني، وذلك بعد أن صنفت واشنطن الحرس منظمة إرهابية أجنبية.

- من المتوقع أن تعلن الولايات المتحدة اليوم، ضرورة إنهاء كل مستوردي النفط الإيراني وارداتهم بعد فترة وجيزة وإلا تعرضوا لعقوبات أميركية، مما أدى إلى قفزة بنحو ثلاثة في المائة في أسعار الخام لتصل لأعلى مستوى لها هذا العام.

- دخلت أوكرانيا مرحلة سياسية جديدة غير واضحة المعالم بعدما أظهرت النتائج شبه النهائية فوز ممثل كوميدي يفتقر للخبرة السياسية في الانتخابات الرئاسية بفارق كبير.

- منيت الكتلة الحاكمة في اليابان بزعامة رئيس الوزراء شينزو آبي، بخسارتين نادرتين في انتخابات فرعية في تحذير على ما يبدو من الناخبين من التراخي قبل الانتخابات العامة للمجلس الأعلى من البرلمان (مجلس المستشارين) في وقت لاحق من الشهر الجاري.

- رفعت شركة «نيسان موتورز» اليابانية لصناعة السيارات، دعوى جنائية ضد رئيسها السابق كارلوس غصن تتعلق بارتكابه خيانة جسيمة للأمانة بموجب قانون الشركات الياباني.

- لقي 17 شخصاً حتفهم، وأصيب خمسة آخرون في انهيار أرضي بإقليم كاوكا بنوب غرب كولومبيا.

- تعادل ستيفو بينداروفسكي، المرشح المؤيد للغرب ومنافسته الرئيسية جوردانا سيلجانوفسكا - دافكوفا، في الجولة الأولى التي جرت أمس من انتخابات الرئاسة في مقدونيا، وهيمنت عليها انقسامات عميقة بشأن تغيير اسم البلاد إلى مقدونيا الشمالية بموجب اتفاق مع اليونان.
لندن 10 أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة