الغيابات تقلق يوسف عنبر قبل «المواجهة الإيرانية»

الغيابات تقلق يوسف عنبر قبل «المواجهة الإيرانية»

المقهوي وعسيري تخلفا عن السفر بسبب الإصابة
الاثنين - 16 شعبان 1440 هـ - 22 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14755]
عمر السومة أمل الأهلاويين اليوم في مواجهة برسبوليس الإيراني (تصوير: بشير صالح)
جدة: محمد باسنيد
أكد يوسف عنبر، مدرب فريق الأهلي، رغبته الشديدة في الانتصار حين ملاقاة بيرسبوليس الإيراني، اليوم، وذلك خلال حديثه في المؤتمر الصحافي الخاص باللقاء، أمس (الأحد).
وقال: «جاهزون للقاء اليوم، ولدينا هدف رئيسي من المباراة، وهو تحقيق النقاط الثلاث، خاصة مع التقارب النقطي بين جميع فرق المجموعة، فالفارق النقطي بين الأول والرابع نقطتان فقط».
وأضاف: «حققنا نتيجة إيجابية بالفوز على الوحدة، الجمعة الماضي، ضمن مسابقة الدوري، ما ساهم في رفع الروح المعنوية لدى اللاعبين قبل مواجهة الغد المهمة».
وأشار إلى أن «مباراة اليوم من فئة النقاط الست، والفوز فيها سيمنح الفريق دفعة معنوية كبيرة لتصدر المجموعة وتكملة المشوار الآسيوي بقوة، وقمنا بدراسة نقاط القوة والضعف في الفريق المنافس خلال الأيام الماضية».
وعن معاناة فريقه مع غياب عدد من لاعبيه، قال يوسف عنبر: «رغم بعض الغيابات، فإنني أعتمد دائماً على اللاعب الجاهز بدنياً وفنياً لأداء دوره في الملعب على أكمل وجه، وإيقاع البطولة الآسيوية قوي، ويحتاج الجاهزية الكاملة للاعبين».
من جهته، قال تيسير الجاسم: «نلعب المباراة الثانية توالياً أمام ذات المنافس الذي تفوق علينا في اللقاء الأول، لكن ما زال لدينا أمل كبير في تحقيق الانتصار وتخطي دور المجموعات، وحجز إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة، خاصة في ظل التقارب النقطي بين الفرق». وأضاف: «نؤمن بحظوظنا كاملة في التأهل، ومباراة اليوم مفصلية بالنسبة للفريق إذا ما أراد المضي قدماً في البطولة».
وأشار الجاسم إلى أنهم يسعون دائماً إلى التأقلم مع أي مدرب موجود على رأس الإدارة الفنية للفريق، وهذا هو واجب اللاعبين ودورهم المناط بهم، ويوسف عنبر ليس غريباً عن الفريق، وهو موجود مع الفريق خلال الأشهر الثلاثة الماضية.
من جهة أخرى، وضعت ظروف الإصابات التي اجتاحت فريق الأهلي خلال الفترة الحالية المدرب الوطني يوسف عنبر، مدرب فريق الأهلي، في موقف حرج قبل مواجهته الآسيوية المهمة، التي تجمعه بفريق بيرسبوليس الإيراني، مساء اليوم (الاثنين).
ويفتقد فريق الأهلي في مباراة الليلة الثنائي عبد الفتاح عسيري وحسين المقهوي، بسبب الإصابة وعدم مرافقتهما البعثة إلى دبي، اللذين يعتمد عليهما الفريق بشكل أساسي في مهام صناعة الألعاب في خط الوسط، وجاء تأثير غياب ثنائي فريق الأهلي الكبير بسبب عدم قيد اللاعب نيكولاي ستانسيو صانع الألعاب الروماني في القائمة الآسيوية للأهلي، التي تضم الرباعي عمر السومة ودجانيني تفاريس ثنائي خط الهجوم واللاعب باولو دياز المدافع التشيلي وسانتوس إديرلان المدافع البرازيلي.
واختتم فريق الأهلي تحضيراته لمواجهة بيرسبوليس الإيراني، مساء اليوم، على ملعب شباب أهلي دبي، من خلال حصة تدريبية أخيرة أجراها اللاعبون، مساء أمس، على ملعب المباراة، وحرص يوسف عنبر مدرب الفريق من خلال التدريب الأخير على الوقوف على النهج الفني الذي يرغب في تنفيذه خلال مواجهة اليوم، بجانب الوقوف على القائمة الأساسية التي سيدفع بها في المباراة.
وأعطى الجهاز الفني لفريق الأهلي الجزء الأخير من الحصة التدريبية لتنفيذ اللاعبين الكرات الثابتة، سواء المباشرة نحو المرمى، التي أوكلت إلى اللاعب عمر السومة، والكرات الجانبية، التي تولاها اللاعب حسين عبد الغني قائد الفريق، وطالبهم بالعمل على استثمارها بصورة إيجابية خلال المباراة.
السعودية كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة