الهلال والاتحاد يلتقيان اليوم على نهائي كأس الطائرة

الهلال والاتحاد يلتقيان اليوم على نهائي كأس الطائرة

البابطين يشيد بدعم الأمير عبد العزيز الفيصل لأنشطة اللعبة
السبت - 15 شعبان 1440 هـ - 20 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14753]
إبراهيم البابطين (الشرق الأوسط) - عشاق الطائرة يترقبون نهائي الكأس مساء اليوم بين الهلال والاتحاد (الشرق الأوسط)
الرياض: عماد المفوز
يرعى الأمير عبد العزيز الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، مساء اليوم (السبت)، المباراة النهائية على كأس الاتحاد للكرة الطائرة التي ستجمع الهلال والاتحاد على صالة الهيئة العامة للرياضة بجدة، بحضور إبراهيم البابطين رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة وأعضاء مجلس الإدارة.
وتأهل الهلال بعد فوزه على النصر 3/ 2 في الدور النصف النهائي وبالنتيجة ذاتها تأهل الاتحاد على حساب الأهلي ويتوقع أن تشهد المواجهة التي تعتبر ختام موسم نشاط الكرة الطائرة حضوراً جماهيرياً كبيراً من أنصار الفريقين، مما سيمنح الإثارة والمتعة للمباراة.
ويدخل الهلال مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة، بعد أن حقق بطولتي الدوري وكأس النخبة، ويسعى لتحقيق البطولة الثالثة، ويملك مقومات الفوز من خلال الإمكانيات الفنية والعناصر المميزة التي تتمثل في نجمه المخضرم أحمد البخيت، والثنائي المحترف بوي وجيفري، والمعد موفق المطيري الذي يُعتبر من أفضل اللاعبين في تجهيز وإعداد الكرات على الشبكة من جميع المراكز.
بالمقابل، يدخل الاتحاد وهو يسعى إلى إعادة توهجه في اللعبة بعد ابتعاده عن المنافسة سنوات طويلة، ونجح في تدعيم صفوفه لهذه المباراة بنظام الإعارة، بعد اختياره لاعبين من الأهلي، إبراهيم مجرشي وعمر النجراني، إضافة إلى المعد الحسين المعدي، وهذه العناصر ستشكل قوة ضاربة للفريق الاتحادي.
ورشحت لجنة الحكام الرئيسية طاقم حكام دولي لإدارة المباراة، بقيادة هاني سنان حكماً أول ومحمد الحناكي حكماً ثانياً، وسامي أمين مسجلاً.
ويعتبر الهلال الأكثر حصولاً على البطولة بواقع 12 مرة يليه الأهلي 11 مرة، ثم الاتحاد ثلاث مرات والمحيط مرة واحدة.
وسيوقع الاتحاد السعودي للكرة الطائرة، ممثلاً برئيسه إبراهيم البابطين، وشركة «كلير»، ممثلة بمديرها العام خليل ياسين، عقد رعاية للمباراة النهائية، وستجري مراسم توقيع العقد قبل المباراة على صالة الهيئة العامة للرياضة بجدة.
ورفع رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة شكره وتقديره للأمير عبد العزيز الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية على حضوره ورعايته للمباراة، مؤكداً حرصه على تكريم الرياضيين والدعم الكبير الذي يجده الاتحاد، والتشجيع المستمر و«العمل بالنهوض بالرياضة السعودية التي حققت ولله الحمد قفزة كبيرة في المنافسات والبطولات العالمية، وهذا يؤكد الدعم اللامحدود للاتحادات الرياضية، ومن ضمنها اتحاد الطائرة».
وقال عن مواجهة اليوم التي ستجمع الهلال الاتحاد: «نتمنى أن نشاهد مباراة ممتعة يقدمها الفريقان، وتحظى بالتنافس حتى آخر نقطة من المباراة، كما أدعو الجماهير الرياضية إلى الوجود في الملعب والاستمتاع بالمستوى الذي سيقدمه الفريقان، لا سيما أن كل فريق يملك الإمكانيات والعناصر المميزة في اللعبة».
من جهته، قال نجم فريق الهلال حسن الوثلان إن فريقه جاهز تماماً لمواجهة الاتحاد «وندرك أن المباراة ستكون قوية وصعبة لكلا الفريقين، وكل فريق يطمح بتحقيق الكأس، وفريقنا يسعى لتحقيق الثلاثية بعد أن حصدنا بطولة الدوري وكأس النخبة، وأنا على ثقة كبيرة من أن زملائي اللاعبين يدركون أهمية المباراة، ولن نتنازل عن الكأس، فالهلال تعود على تحقيق الإنجازات بوقفة جماهيره ودعمهم المتواصل، ونتمنى أن نشاهدهم في الملعب».
وأكد لاعب فريق الهلال للكرة الطائرة فهد مسعود أنهم جاهزون تماماً للمواجهة الختامية أمام الاتحاد في كأس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة، وقال: «بإذن الله، سنضم الثلاثية هذا الموسم، ونحقق لقب الكأس لنضيفه إلى بطولتي الدوري والنخبة، ولدي ثقة عالية بزملائي اللاعبين أنهم قادرون على إسعاد جماهيرنا الوفية بتحقيق البطولة الثالثة هذا الموسم».
وتابع: «الاتحاد فريق قوي ومنظم، ونحن جاهزون لخوض النهائي وتحقيق اللقب، ونحتاج لوقفة جماهيرنا خلال المباراة فهم الوقود الداعم لنا في جميع البطولات».
في حين أكد لاعب الاتحاد سعد الغامدي سعيهم لتحقيق لقب كأس الاتحاد وعدم التفريط فيه أمام خصم قوي، وهو الهلال الذي حقق بطولتي الدوري والنخبة، وقال: «لله الحمد، استعدادنا جيد لهذا اللقاء القوي ونسعى جاهدين لتحقيق اللقب من أمام فريق مميز هذا الموسم، وبإذن الله وبتكاتف الجميع من أجهزة فنية وإدارية ولاعبين سيتحقق طموحنا بتحقيق لقب الكأس، ونحن، ولله الحمد، قدمنا هذا الموسم مستويات رائعة سنتوجها بحول الله بلقب الكأس، ولديّ ثقة عالية بإخواني اللاعبين، وسنكون عند حسن ظن جماهير العميد».
وقال نجم الفريق الاتحادي وسام الجهني: «فريقنا جاهز فنياً ومعنوياً لمواجهة الهلال، وهو فريق يملك الإمكانيات والخبرة ولديه عناصر مميزة ولكن لن نفرط بالبطولة».
وأضاف: «الفريق كانت لديه فرصة على المنافسة على بطولات هذا الموسم، ولكن ظروف الإصابات والغيابات أثرت بشكل كبير على تراجع مستوانا، ولكن في مباراة اليوم يختلف الوضع بعد تدعيم صفوفنا بلاعبين على مستوى عالٍ، ونتطلع إلى تحقيق الكأس بدعم كبير من جمهورنا الوفي الذي نتمنى حضوره في الملعب».
السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة