افتتاح أول بنك عراقي في السعودية والتعاون يشمل الأمن والاستخبارات

افتتاح أول بنك عراقي في السعودية والتعاون يشمل الأمن والاستخبارات

الجمعة - 13 شعبان 1440 هـ - 19 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14752]
نائب رئيس الوزراء العراقي ومحافظ مؤسسة النقد السعودي
الرياض: صالح الزيد - بغداد: حمزة مصطفى
شهدت الرياض أمس افتتاح «المصرف العراقي للتجارة»، وذلك على هامش الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي على رأس وفد كبير للسعودية. وأطلق «المصرف العراقي للتجارة» بذلك أول فروعه في المملكة.

وأُعلن أن المصرف العراقي سيبدأ عملياته بشكل رسمي في منتصف الشهر المقبل، وسيكون نقطة اتصال في التحويلات المالية وتمويل الشركات السعودية والعراقية في البلدين.

وأصدرت الخارجية السعودية أمس بيانا تضمن تأكيدات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وضيفه عادل عبد المهدي، بشأن العلاقات التاريخية والدينية والاجتماعية بين البلدين وأهمية استثمار هذا الإرث السياسي والتاريخي والديني.

وكان الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، التقى في الرياض مساء أول من أمس رئيس الوزراء العراقي، واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون بين البلدين، إضافة إلى مستجدات الأوضاع في المنطقة.

من جهة أخرى، كشف وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم، أن التعاون بين البلدين يشمل الجانبين الأمني والاستخباراتي، وذلك خلال لقائه نظيره السعودي إبراهيم العساف ووزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير.

في سياق آخر، التقى عبد المهدي في الرياض أمس، الدكتور عبد اللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأشاد عبد المهدي خلال اللقاء بالدور الفاعل الذي يقوم به المجلس الخليجي لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة وتعزيز العمل العربي المشترك في جميع المجالات، مشدداً على أن مجلس التعاون الخليجي «مهم للعراق».



المزيد...
السعودية العراق السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة