إسرائيل تطوّر صاروخاً يلتف على {إس 300}

إسرائيل تطوّر صاروخاً يلتف على {إس 300}

هدّدت بتدفيع الحكومة اللبنانية الثمن
الجمعة - 13 شعبان 1440 هـ - 19 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14752]
منظومة من صواريخ «إس 300»
تل أبيب – رام الله: «الشرق الأوسط»
كشفت إسرائيل عن تطويرها صاروخا جديدا يتيح الالتفاف على منظومة «إس-300» الروسية التي تسلمتها القوات النظامية السورية. كما وسّعت تهديدها ليشمل كل لبنان، وهددت بتدفيع الحكومة اللبنانية الثمن لأي حرب مستقبلية.

وقال قائد اللواء الشمالي في الجيش الإسرائيلي الجنرال يوئيل ستريك إن جيشه ينظر إلى الجبهة الشمالية، مع سوريا ولبنان، على أنها الأشد أهمية، وأنها تشكل أكبر تهديد عسكري لإسرائيل. وأضاف أن «حزب الله ما زال يخطط لمهاجمة الجليل، في حالة الحرب، واحتلال مناطق حدودية فيه». وزاد: «في الحرب القادمة سنرتكب خطأ إذا فصلنا بين دولة لبنان و(حزب الله)، لأن (حزب الله) لاعب سياسي وجزء من الدولة».

وهدد الجنرال الإسرائيلي بأنه في حال تم تفعيل بطاريات «إس 300» ضد طائرات سلاح الجو الإسرائيلي، فإن الأخير «سيزيل هذا التهديد»، رغم أن «هذا قد يضع تحدياً أمام علاقاتنا مع روسيا».

من جهة أخرى، أطلقت السلطة الفلسطينية حملة ضد «صفقة القرن بعد إعلان المستشار بالبيت الأبيض جاريد كوشنر أن خطة الرئيس دونالد ترمب للسلام ستطرح بعد شهر رمضان». وقالت السلطة إنها لا تقبل «عيديات» من الولايات المتحدة، وإن أي أموال لن تبدل في الموقف الفلسطيني الرافض لـ«صفقة القرن».



المزيد...
اسرائيل الجيش الإسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة