عطل بشاشة هاتف «سامسونغ» القابل للطي قبل طرحه بالأسواق

عطل بشاشة هاتف «سامسونغ» القابل للطي قبل طرحه بالأسواق

خلال تجريبه من قبل صحافي التقنية
الخميس - 13 شعبان 1440 هـ - 18 أبريل 2019 مـ
هاتف «سامسونغ» القابل للطي «غالاكسي فولد» (أ.ب)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
تلقت شركة «سامسونغ» تقارير مخيبة للآمال بعد أن أرسلت نسخة من هاتفها الجديد «غالاكسي فولد» القابل للطي لمجموعة من الصحافيين والمنابر الإعلامية المعنية بالتقنية، لتجريبه وإعداد مراجعات حوله، قبل طرحه بالأسواق خلال الأيام القليلة القادمة بسعر يصل إلى 1980 دولارا أميركيا.

ونشرت هيئة محرري الإذاعية البريطانية «بي بي سي» و«بلومبرغ» عبر تغريدات مصورة للجهاز القابل للطي وهو يعاني من مشكلة في الشاشة بعد سقوط الطبقة البلاستيكية الواقية خلال استخدامه في فترة قصيرة لم تتعد اليومين.

وغرد مارك غورمان من «بلومبرغ» عبر حسابه على موقع «تويتر» قائلاً: «الشاشة الموجودة على (غالاكسي فولد) معطلة تماماً وغير صالحة للاستعمال، بعد استخدامها لمدة يومين فقط. من الصعب معرفة ما إذا كان هذا واسع الانتشار أم لا».

https://twitter.com/markgurman/status/1118574467255418880

ويبدو أن أحد التفسيرات لتلك المشكلة، هو قيام بعض الصحافيين المستخدمين للجهاز بإزالة الطبقة البلاستيكية من على الشاشة، معتقدين أنها طبقة الحماية النموذجية التي تجدها على جميع الهواتف الذكية الجديدة للحفاظ على الشاشة بحالة جيدة حين تقوم بشرائها.

ورغم ذلك لم يزل ستيف كوفاتش الصحافي في شبكة «سي إن بي سي»، الطبقة البلاستيكية وقال إنه لا يزال يواجه مشكلات كبيرة مع نسخته من «غالاكسي فولد»، وغرد بفيديو يظهر خللاً كبيراً في شاشة الهاتف الذكي.

https://twitter.com/stevekovach/status/1118571414934753280

وغرد ديريت بون بصورة للهاتف قائلاً: «حدث شيء ما لشاشتي بهاتف (غالاكسي فولد) وتسبب في بروز جزء منه. لا أعرف كيف حدث ذلك، وأنا في انتظار الرد من (سامسونغ)، إنه معطل».

https://twitter.com/backlon/status/1118573836226658304

من جانبها، علقت «سامسونغ» برد مقتضب على تلك التقارير بالقول: «تلقينا البلاغات بخصوص مشكلات الشاشة، وسنقوم بفحص الوحدات المتضررة لمعرفة السبب وراء ذلك».
كوريا الجنوبية سامسونغ

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة