شركات عالمية تعرض منتجاتها في أول معرض للترفيه بالسعودية

شركات عالمية تعرض منتجاتها في أول معرض للترفيه بالسعودية

الأربعاء - 12 شعبان 1440 هـ - 17 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14750]
توسع كبير في مشروعات الترفيه داخل السعودية
جدة: عائشة جعفري
تنظم السعودية أول دورة من «معرض الترفيه والتسلية»، خلال الفترة من 21 إلى 23 أبريل (نيسان) المقبل، في «مركز جدة للمنتديات والفعاليات»، والذي يعمل على إتاحة الفرصة للمورّدين والمصنّعين والبائعين للالتقاء بأكثر من 100 ألف من كبار صناع القرار، إضافة إلى هذه المجموعة من الفعاليات، يقام «المعرض السعودي للترفيه والتسلية»، وهو أول حدث في السعودية مخصّص لقطاع الترفيه.
ويزوّد المعرض المورّدين على المستويين الإقليمي والعالمي بمنصّة لاستعراض منتجاتهم، بدءاً من ألعاب مدن الملاهي، ومعدات رياضات المغامرة، والأمان، والمسارح، والإضاءة، وصولاً إلى تكنولوجيا الترفيه، بما فيها الواقع الافتراضي والواقع المعزّز، وسينما 12 بُعداً. وستُعرض هذه المنتجات أمام أبرز المعنيين، بما في ذلك الهيئات الحكومية والمُلاك والمطوّرون والمستثمرون ومشغلو مراكز التسوق والسينمات ومدن الترفيه والمطاعم ومراكز الترفيه الأسري، وغير ذلك من معالم الجذب الترفيهية والسياحية.
ومن المتوقع أن يشهد العقد المقبل مجموعة متنوعة من مشروعات التطوير البارزة لترسيخ مكانة السعودية كمركز للتّسلية والترفيه على المستوى المحلي أو عالمياً.
وفي إطار الخطة التقدمية للانتقال من اقتصاد معتمد على النفط إلى اقتصاد أكثر تنوعاً، يجري حالياً العمل في قطاع الترفيه والتسلية على إنشاء 350 سينما؛ من المقرّر أن تبدأ التشغيل بحلول عام 2030، إلى جانب مدينة ترفيهية تقدّر قيمتها بنحو 500 مليون دولار، بحجم مدينة لاس فيغاس تقريباً، وتضمّ 16 مجمّعاً ترفيهياً ومركزاً للرياضات المائية، وحاضنة مجتمعية بقيمة 400 مليون دولار للفن المعاصر والكوميديا والمسرح وإنتاج الأفلام.
وقال سركيس قهوجيان مدير «المعرض السعودي للتسلية والترفيه» لـ«الشرق الأوسط»، «يعد المعرض السعودي للتسلية والترفيه (SEA) أول حدث تجاري مخصص حصرياً لقطاع الترفيه والتسلية يقام بالسعودية، ويقام من أجل رعاية هذا القطاع الناشئ، الذي يعد أكثر الأسواق ديناميكية وربحاً في العالم». وأضاف: «من خلال جذب صناع القرار والمستثمرين والمطورين المسؤولين عن النهوض بهذه السوق الضخمة، سيقدم المعرض السعودي للتسلية والترفيه (SEA) منصة فريدة للمشترين والبائعين للالتقاء بالأشخاص الذين تهمهم، والقيام بأعمال تجارية معهم».
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة