أجهزة محمولة لمساعدتكم على النوم

أجهزة محمولة لمساعدتكم على النوم

تولّد العديد من أصوات الاسترخاء وتحجب الضوضاء
الثلاثاء - 10 شعبان 1440 هـ - 16 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14749]
واشنطن: كريغ إيلمان
قد يبدو لكم الأمر جنونياً بعض الشيء، ولكنني تأكدتُ بنفسي من أن بعض الآلات الصوتية مثالية للحصول على نوم هانئ ومريح.
تقدّم لكم شركة «أدابتف ساوند تكنولوجيز» جهاز «إلكترو فان ميكرو 2» (LectroFan Micro2) الذي لا يمنحكم نوماً هانئاً فحسب، بل يتيح لكم حمله أثناء السفر بفضل تصميمه المضغوط على شكل وحدة متعددة الاستخدامات بمقاس 2×2 بوصة (البوصة 2.5 سم).
يأتي هذا الجهاز مع 11 خياراً من الأصوات الرقمية المخصصة للنوم، من بينها اثنان لأمواج المحيط، وخمسة للمراوح الرقمية، وأربعة إضافية متنوعة بين أصوات أطلقت عليها أسماء «بيضاء» و«زهرية» و«بنية». وتعمل هذه الأصوات على تدريب دماغكم على الاسترخاء والانسجام مع نغمة النوم، وفي الوقت نفسه تعزل أي صوت أو ضجيج مفاجئ ومستمرّ قد يؤدي إلى منعكم من الغفو أو يبقيكم مستيقظين.
يمكنكم استخدام مكبّر الصوت الصغير الذي يوضع على المنضدة المجاورة للسرير بسهولة تامة كأي جهاز آخر. يحتوي هذا المكبّر على بطارية «يو إس بي» قابلة للشحن تدوم لـ40 ساعة من التشغيل في وضع «صوت النوم».
يتحمل جهاز «إلكترو فان»، كما أجهزة الصوت الأخرى، عدّة تجارب وأخطاء قبل تحديد خيار ومستوى الصوت المناسب لكم. يتيح لكم تصميم الجهاز توجيه مكبّر الصوت نحوكم مباشرة أو في أي اتجاه تشعرون بأنه الأمثل لكم. ويمكنكم تشغيل الجهاز والاستماع لأصواته خلال النهار لمساعدتكم على التركيز في عملكم أو تلطيف الأجواء من حولكم في المنزل أو المكتب.
يحتوي مكبّر الصوت أيضاً على أداة «بلوتوث» تتيح لكم مزاوجته مع أي هاتف ذكي لتشغيل الموسيقى. تعمل البطارية لنحو ستّ ساعات في وضع «البلوتوث».
أنا من الأشخاص الذين يحبّون السكن بالقرب من البحر، ولكن كوني أعيش بعيداً عنه، أعتقد أن أصوات المحيط الصادرة عن الجهاز في الليل ستريني هذه الأفكار والأصوات في أحلامي. يمكنكم شراء هذا الجهاز عبر موقع الشركة الإلكتروني (www.soundofsleep.com) بـ34.95 دولار، وهو متوفّر بثلاثة ألوان هي الأبيض، والأسود، والأحمر اللامع.
- خدمات «تريبيون ميديا»
أميركا الإنترنت Technology

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة