السيسي يدعم حفتر ضد الإرهاب

السيسي يدعم حفتر ضد الإرهاب

أنباء عن «إسقاط» طائرة للجيش جنوب طرابلس
الاثنين - 10 شعبان 1440 هـ - 15 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14748]
السيسي لدى اجتماعه مع حفتر بحضور عباس كامل رئيس المخابرات العامة في قصر الاتحادية بالقاهرة أمس (أ.ف.ب)
القاهرة: خالد محمود
أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعه مع القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، الذي قام بزيارة مفاجئة إلى القاهرة أمس «دعم مصر لجهود مكافحة الإرهاب والجماعات والميليشيات المتطرفة، لتحقيق الأمن والاستقرار للمواطن الليبي في الأراضي الليبية كافة».

وجاءت زيارة حفتر إلى القاهرة تزامناً مع ظهور رئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج، للمرة الأولى، في غرفة عمليات قواته في طرابلس. واعتبر السراج، لدى زيارته إلى غرفة العمليات حيث اجتمع مع قادته العسكريين بطرابلس، أن ما وصفه بـ«الاعتداء على العاصمة» سيتيح «فرصة تنتظرها العناصر الإرهابية والمتطرفة للعبث بأمن ليبيا واستقرارها».

وقال السراج، بحسب بيان أصدره: «كنا نأمل أن نكون اليوم بملتقى وطني جامع، يجمع الليبيين على طاولة حوار لمناقشة سبل الخروج من الأزمة، ولكن هناك طرفاً أصر على إدخال الوطن في حرب لا رابح فيها».

وتحدث مسؤولون في حكومة السراج عن «إسقاط طائرة تابعة لقوات الجيش الوطني في منطقة وادي الربيع، جنوب طرابلس». لكن غرفة عمليات القوات الجوية التابعة للجيش قالت إن سقوط الطائرة كان بسبب عطل فني، بحسب موقع «بوابة أفريقيا الإخبارية» الليبية.



المزيد...
مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة