إشارات سريعة

إشارات سريعة

الأربعاء - 5 شعبان 1440 هـ - 10 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14743]
ديتر زيتشه - سيارة إم جي الكهربائية الجديدة
> أعادت السلطات اليابانية القبض على كارلوس غصن في خطوة غير عادية بعد الإفراج عنه بكفالة. كما صادرت جواز سفر زوجته وهاتفها الجوال، وفقاً لمحامي غصن جونيشيرو هيروناكا. وجاء احتجاز غصن بعد تغريده بأنه سوف يقول الحقيقة في مؤتمر صحافي كان يعتزم عقده هذا الأسبوع.
> سوف تعود سيارات «فورد إكسبلورر» إلى أوروبا في صيغة «هايبرد» بشحن خارجي رغم أن النوع الهايبرد لا يباع في أميركا. وتتبع «إكسبلورر» سيارات الحجم الرباعي الكبير بسبعة مقاعد. ولن تشمل سيارات «إكسبلورر» فئة بمقود على اليمين مما يعني أنها لن تباع في بريطانيا. وهي تنافس نماذج أوروبية في القطاع الرباعي تشمل «فولكس فاغن - طوارق». وتباع «إكسبلورر» في منطقة الخليج بمحرك بترولي.
> أشار رئيس مجلس إدارة شركة «دايملر»، ديتر زيتشه، إلى التحقيقات التي تجريها شركة «بوينغ» حول سلامة الطائرة 737 «ماكس 8» بأنها توضح مدى المصاعب التي تواجه شركات السيارات حول نظم القيادة الذاتية. وأكد زيتشه أن المسألة نفسيه في حالة وقوع حوادث من أجهزة قيادة ذاتية. وقال زيتشه إن على الصناعة أن تطور هذه الأنظمة بالتدريج حتى لا يحدث إجراء مماثل لما جري في صناعة الطيران بتعطيل كل الأسطول بسبب خطأ برمجة فني.
> تتقدم النرويج على دول العالم في تشغيل السيارات الكهربائية بعدما وصلت نسبة شراء السيارات الكهربائية الجديدة في الشهر الماضي (مارس) إلى 58 في المائة من إجمالي مبيعات السيارات فيها. وساهم «موديل 3» الجديد من شركة تيسلا في رفع نسبة تشغيل السيارات الكهربائية في النرويج.
> طرحت مجموعة «سايك» الصينية للسيارات طراز «إم جي - إي زد إس» الكهربائي في العديد من أسواق العالم، وهو طراز رباعي رياضي مدمج بمحرك دفع أمامي قدرته 148 حصاناً. وتقطع البطارية مسافة 428 كيلومتراً قبل الحاجة إلى إعادة الشحن. وصرح مدير الشركة الإقليمي توم لي بأنه يتطلع للإعلان عن سيارات طاقة بديلة مخصصة لأسواق الشرق الأوسط في وقت لاحق من هذا العام.
اليابان السيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة