الهلال والاتحاد في قمة دوري الكرة الطائرة السعودي اليوم

الهلال والاتحاد في قمة دوري الكرة الطائرة السعودي اليوم

فوز الأزرق يمكّنه من اللقب... والأصفر يبحث عن المركز الثالث
السبت - 1 شعبان 1440 هـ - 06 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14739]
جانب من مواجهة الهلال والأهلي المتنافسين على اللقب التي تمكن خلالها الأول من الفوز بثلاثة أشواط مقابل شوطين (الشرق الأوسط) - لاعبو الاتحاد للكرة الطائرة على موعد اليوم مع الفرح بخطف المركز الثالث في حال تجاوزهم الهلال (الشرق الأوسط)
الرياض: عماد المفوز
تترقب الجماهير الرياضية، بمختلف ميولها، في السعودية، المواجهة المرتقبة التي ستجمع الهلال والاتحاد في ختام الدوري الممتاز للكرة الطائرة، عصر اليوم، على صالة الهيئة العامة للرياضة بالعاصمة الرياض، حيث يحتاج الفريق الأزرق للفوز بأي نتيجة لتحقيق اللقب، بينما ينتظر الأهلي ليكون بطلاً فوز الاتحاد بأي نتيجة في المباراة.
وستشهد نهاية المباراة التي تقام تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس الهيئة العامة للرياضة، وبحضور وكيل الهيئة لشؤون الرياضة عبد الرحمن بن عبد الله السحيباني، ورئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة الدكتور إبراهيم البابطين، وأعضاء مجلس الإدارة، تتويج الفرق الفائزة بالمراكز الأولى بعد نهاية المباراة.
ويملك الهلال مقومات ذلك لما يملكه من عناصر تجيد الضربات الساحقة وحائط الصد واللعب الجماعي، وبالمقابل الاتحاد يبحث عن الفوز للمنافسة على المركز الثالث الذي ينافسه عليه النصر، ونجح في التعاقد مع معد الأهلي الحسين المعيدي لتدعيم صفوف الفريق، لذلك ستكون المباراة مثيرة بين الفريقين، ومن الصعب تحديد الفائز حتى آخر نقطة من اللقاء.
ورصد الاتحاد السعودي للكرة الطائرة مكافآت تصل لـ200 ألف ريال للفرق الفائزة، وسيتحصل صاحب المركز الأول على 100 ألف ريال، وصاحب المركز الثاني على 60 ألف ريال، والمركز الثالث على 40 ألف ريال، وستنقل المباراة عبر «القناة الرياضية» بصوت المعلق فهد الدريبي.
وأعرب الدكتور إبراهيم البابطين، عن شكره وتقديره لجميع الأندية التي شاركت في مسابقة الدوري الممتاز للموسم الرياضي الحالي، ‏والتي قدمت مستويات مميزة، وبذلت الجهد خلال المباريات، متمنياً لها التوفيق.
وأضاف: «مجلس إدارة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة يعمل جاهداً لزيادة المكافآت، وفق الإمكانات المتاحة، وقدم التهنئة لأبطال الدوري الممتاز هذا الموسم، الذين سيتم تتويجهم بعد نهاية المباراة، التي ستحدد البطل والوصيف وصاحب المركز الثالث».
ورشحت لجنة الحكام الرئيسية طاقم حكام دولياً لقيادة المباراة الختامية التي ستجمع الهلال والاتحاد، يتكون من عبد العزيز الرميحي حكماً أولاً، وعبد اللطيف العتيق حكماً ثانياً، وسعد الدوسري مسجلاً.
وأكد نجم فريق الهلال حسن الوثلان، أن مواجهة اليوم التي ستجمعهم بفريق الاتحاد ستكون قوية وصعبة، كونها ستحدد بطل الدوري، مشيراً: «لا بد من الفوز حتى نتوج بالبطولة، وأنا على ثقة كبيرة أن زملائي اللاعبين يدركون أهمية المباراة كون التنافس بيننا وبين الأهلي على لقب البطولة ما زال قائماً، وفريق الاتحاد من الفرق القوية التي قدمت مستويات جيدة، واستطاع الوصول إلى نهائي كأس الاتحاد، وعلينا الحذر والابتعاد عن الأخطاء التي ربما تكلفنا فقدان اللقب (لا سمح الله)، ونأمل من الجماهير الهلالية الحضور والمؤازرة كما عودتنا».
من جانبه، قال لاعب الاتحاد سعد العلياني، إنهم سيدخلون المواجهة من أجل الفوز، منوهاً: «ندرك قوة الفريق الهلالي، وما يملكه من عناصر مميزة، ولكن فريقنا قادر على تحقيق نتيجة إيجابية، خصوصاً بعد انضمام الحسين المعيدي معد الأهلي بالإعارة، الذي سيكون إضافة للفريق».
وأضاف: «فوزنا سيرفع من معنويات اللاعبين لمواجهة نهائي الكأس التي ستجمعنا أيضاً بفريق الهلال، وأنا على ثقة كبيرة أن زملائي اللاعبين سيدخلون اللقاء من أجل تحقيق الفوز والمنافسة على المركز الثالث».
السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة