مجموعة «جي إف إتش» المالية تقر توزيع أرباح بقيمة 85 مليون دولار

مجموعة «جي إف إتش» المالية تقر توزيع أرباح بقيمة 85 مليون دولار

حققت ربحاً صافياً بقيمة 115 مليون دولار العام الماضي
الجمعة - 22 رجب 1440 هـ - 29 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14731]
جانب من اجتماعي الجمعية العامة العادية وغير العادية للمجموعة المالية (الشرق الأوسط)
دبي: «الشرق الأوسط»
أعلنت مجموعة «جي إف إتش» المالية، أمس، أن اجتماعَي الجمعية العامة العادية وغير العادية للمجموعة للسنة المالية المنتهية في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، شهد موافقة المساهمين على توزيع أرباح نقدية بنسبة 3.34 في المائة من القيمة الاسمية للسهم، بواقع 0.0087 دولار للسهم الواحد، بمبلغ إجمالي قدره 30 مليون دولار. كما وافق المساهمون على توزيع أسهم منحة بقيمة 55 مليون دولار، حسب سجلّ المساهمين، كما هو مسجّل في يوم انعقاد الجمعية العامة العادية بمعدل 5.97 في المائة من القيمة الاسمية للسهم بواقع سهم واحد عن كل 16.74 سهم يمتلكه المساهم، وهو خاضع لموافقة الجهة الرقابية المختصة.
كما أكدت أن المساهمين وافقوا أيضاً على خفض عدد أسهم الخزينة المملوكة للمجموعة ومقدارها 207.5 مليون سهم، بما يعادل 5.637 في المائة من إجمالي الأسهم الصادرة، بينما سيتم استبقاء 20 مليون سهم من أسهم الخزينة بغرض صناعة السوق وأنشطة توفير السيولة وفقاً للمتطلبات الرقابية.
ولفتت إلى أن المساهمين أقروا البيانات المالية الموحدة لعام 2018، حيث تعكس من جديد الأداء القوي للمجموعة، وذلك بتحقيق ربح صافٍ بقيمة 115 مليون دولار، بارتفاع بنسبة 11.4 في المائة عن العام السابق، كما واصلت المجموعة تنفيذ استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز وضعها في السوق، والتوسع في خطوط أعمالها التي تشمل الصيرفة التجارية والاستثمارية، والأنشطة العقارية وإدارة الأصول. كما أقرت الجمعية تقارير مجلس الإدارة، هيئة الرقابة الشرعية والحوكمة المؤسسية، بالإضافة إلى الموافقة على إعادة تعيين المدقق الخارجي للمجموعة لعام 2019.
وقال جاسم الصديقي، رئيس مجلس إدارة مجموعة «جي إف إتش» المالية: «نحن سعداء بالإعلان عن هذه التوزيعات المجزية للسادة المساهمين، التي تعكس نجاح استراتيجية المجموعة وقدرتها المستمرة على تحقيق النمو القوي والمستدام. ما زال تحقيق القيمة للمساهمين والمستثمرين في مقدمة أولويات (جي إف إتش) التي تواصل سعيها الدؤوب لتنويع وتعزيز أداء محافظها الاستثمارية على المستويين الإقليمي والدولي».
وأضاف هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة «جي إف إتش» المالية: «للعام الثالث على التوالي نرى النتائج الإيجابية الملموسة لاستراتيجيتنا، وحرصنا على تحقيق النمو والقيمة لمساهمي ومستثمري المجموعة. وفيما نبدأ عام 2019 بوضع أفضل من أي وقت مضى، فإننا نلتزم بالبناء على ما حققناه من تقدُّم حتى وقتنا هذا، والسعي لترسيخ وضعنا المالي وتحقيق معدلات سيولة عالية من خلال استثمارات جديدة مربحة، بينما سنواصل في الوقت ذاته السعي لاستخلاص القيمة وتأمين عمليات تخارج ناجحة من أصولنا القديمة، التي حلّ موعد التخارج منها».
الامارات العربية المتحدة دبي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة