10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الثلاثاء 26- 3 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الثلاثاء 26- 3 - 2019

الثلاثاء - 20 رجب 1440 هـ - 26 مارس 2019 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- أطلق نشطاء من غزة صواريخ على جنوب إسرائيل ونفذت طائرات إسرائيلية ضربات في القطاع أثناء الليل لكن مستوى العنف بدا وكأنه ينحسر بعد أن قال فلسطينيون إنه تم التوصل لتهدئة.

- عقد الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه - إن، محادثات قمة اليوم (الثلاثاء) مع فيليب ملك بلجيكا، لمناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين من أجل النفع المتبادل والتوجه نحو المستقبل.

- تعرضت فنزويلا لانقطاع واسع النطاق للتيار الكهربي، وذلك بعد أسابيع من انقطاع استمر أكثر من 100 ساعة بعد تضرر شبكة الكهرباء في البلاد.

- يزور الموفد الأميركي لكوريا الشمالية ستيفن بيغون حاليا بكين على ما أعلنت سفارة الولايات المتحدة في الصين اليوم، بالتزامن مع وجود مسؤول كبير من كوريا الشمالية في العاصمة الصينية.

- أعلن البنتاغون أنّ وزير الدفاع بالوكالة باتريك شاناهان سمح بصرف مبلغ مليار دولار من ميزانية الوزارة لبناء جزء من الجدار الحدودي الذي يسعى الرئيس دونالد ترمب لتشييده على الحدود مع المكسيك.

- أكدت الولايات المتحدة أنّها اختبرت بنجاح منظومة لاعتراض صواريخ باليستية عابرة للقارات مماثلة لتلك التي أطلقتها كوريا الشمالية في إطار تجارب اختبارية.

- أقر مشرعون بريطانيون تعديلا يسمح لهم بإجراء تصويت على بدائل لاتفاق رئيسة الوزراء تيريزا ماي بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي.

- اشترت شركة «أوبر» العملاقة لخدمات سيارات الأجرة الخاصة رسميا منافسها في الشرق الأوسط «كريم» لقاء 3.1 مليار دولار، بحسب ما أعلنت الشركتان.

- كشفت شركة التكنولوجيا الأميركية العملاقة «آبل» عن خدمة بث الفيديو عبر الإنترنت في محاولة للحصول على حصة من السوق الكبيرة التي تسيطر عليها «نتفليكس» و«أمازون».

- قال المغني الكندي الشهير جاستن بيبر إنه سوف يتوقف عن الغناء لفترة، وذلك لكي يتعامل مع مشاكل صحية ذهنية.
10 أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة