كيني يفوز بجائزة أحسن معلم في العالم

كيني يفوز بجائزة أحسن معلم في العالم

الاثنين - 18 رجب 1440 هـ - 25 مارس 2019 مـ
دبي: «الشرق الأوسط أونلاين»
كرّمت دبي، أمس (الأحد)، معلماً كينياً ومنحته جائزة «أفضل معلم في العالم».

ونال المعلم بيتر تابيشي، الجائزة وقدرها مليون دولار في حفل أقيم مساء الأحد في دبي، وتسلم الجائزة من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، ولي عهد دبي.

وقال ولي عهد دبي: «من دبي نبارك للقارة الأفريقية فوز معلم الرياضيات والعلوم الكيني بيتر تابيشي، بجائزة أفضل معلم في العالم، نقص الموارد والإمكانيات في مدرسته لم يكن يوماً عائقاً أمام إبداعه في إيصال رسالته، ونؤمن بأن المعلم هو صانع التغيير المنشود».

ويقدم أستاذ العلوم تابيشي نحو 80% من دخله الشهري لمساعدة الفقراء، وقد أدى تفانيه وعمله الدؤوب وإيمانه الكبير بموهبة طلاب مدرسته، التي تفتقر إلى الموارد والقابعة في المناطق الريفية النائية في كينيا، إلى تفوقها على أفضل مدارس البلاد في مسابقة العلوم الوطنية.

وانطلقت جائزة «أفضل معلّم في العالم» قبل 5 أعوام، وتعد أكبر جائزة من نوعها في العالم من حيث قيمتها المالية البالغة مليون دولار، وتُمنح لواحد من المعلمين الاستثنائيين الذي قدموا إسهامات مهمة لمهنتهم التعليمية خلال حياتهم المهنية، وفي الوقت نفسه تسلط هذه الجائزة الضوء على الدور الكبير الذي يؤديه المعلمون للمجتمع.

ويتم اختصار قائمة الترشيحات التي تضم أفضل 50 معلماً بعد قيام لجنة الجائزة باختيار أفضل 10 معلمين ضمن القائمة النهائية. ويتم بعدها اختيار الفائز من هذه القائمة النهائية من قبل «أكاديمية جائزة أفضل معلم في العالم».

ويتم دعوة المرشحين العشرة إلى دبي لحضور حفل منح الجائزة خلال «المنتدى العالمي للتعليم والمهارات»، ويتم الإعلان عن الاسم الفائز مباشرةً من على خشبة المسرح ضمن فعالية مرموقة يتم بثها لشتّى أنحاء العالم.
دبي منوعات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة