صورة فيل «متبّل» بالكركم تحقق انتشاراً في ماليزيا

صورة فيل «متبّل» بالكركم تحقق انتشاراً في ماليزيا

الأربعاء - 14 رجب 1440 هـ - 20 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14722]
صورة نشرتها شركة «أدابي كونسيومر» على «تويتر» للفيل المغطى بالكركم
لندن: «الشرق الأوسط»
قام حراس بحديقة الحيوان في ماليزيا بتغطية أحد الأفيال بمسحوق الكركم الأصفر، ما جعله مثار تعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي؛ حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.
وأظهرت الصور التي التُقطت الفيل وهو يستلقي على جنبه وأيضاً وهو يقف بينما يقوم فريق من حراس حديقة الحيوان بتدليك جلده بدلاء من الكركم، ليتحول الحيوان الضخم إلى اللون الأصفر النابض بالحياة.
وسجلت الصور، التي نشرتها شركة «أدابي كونسيومر» لإنتاج التوابل على «تويتر» و«فيسبوك»، أكثر من 17 ألف إعجاب وآلاف المشاركات.
وكتبت الشركة في تغريدة: «تشمل فوائد مسحوق الكركم علاج الجروح الصغيرة وقضمات نمل النار، كما يفيد بوصفه عاملاً مطهّراً ومعالجاً لجلد الفيل».
وتم استخدام نحو 7 كيلوغرامات من الكركم لتدليك الحيوان الضخم بالكامل، قبل أن يتم تركه ليثبت.
ويستخدم الكركم، الذي يحتوي على مكون يسمى «الكركمين»، ببلدان العالم للمساعدة في علاج الالتهابات وأمراض الجلد. وأظهرت دراسة أجراها «المركز الوطني الأميركي لمعلومات التكنولوجيا الحيوية» أنه أبدى قدرة على تحفيز التئام الجروح لدى الجرذان والخنازير الغينية.
وتباينت ردود الفعل على الصور؛ من الاتفاق على خصائص الشفاء في التابل، إلى السخرية، خصوصاً أن الكركم يشيع استخدامه في كثير من الوجبات الغذائية.
ماليزيا عالم الحيوان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة