«الأولى» تكشف عن تفاصيل مشروع {أجدان رايز} على واجهة مدينة الخبر السعودية

«الأولى» تكشف عن تفاصيل مشروع {أجدان رايز} على واجهة مدينة الخبر السعودية

يطور على مساحة تصل إلى 40 ألف متر مربع
الأربعاء - 7 رجب 1440 هـ - 13 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14715]
جانب من طرح وحدات مشروع {أجدان} (الشرق الأوسط)
الخبر: «الشرق الأوسط»
كشفت الشركة الأولى مشروع برج أجدان رايز، الذي يقع على الواجهة البحرية لمدينة الخبر شرق السعودية، ضمن مشروع واجهة أجدان البحرية، والذي تطوره الشركة ويتضمن عددا من المرافق العقارية المتنوعة، والذي يقع على مساحة تصل إلى 40 ألف متر مربع.
وقال المهندس محمد العتيبي، الرئيس التنفيذي للشركة الأولى بأن المشروع يتكون من 5 عناصر رئيسية هي برج أجدان رايز، وأجدان ووك وهي قرية التسوق، وسينما أجدان التي تحتوي على 9 قاعات. وفندق أجدان، بالإضافة إلى مرافق الخدمات.
وأكد العتيبي أن نسبة المبيعات وصلت إلى أكثر من 35 في المائة من وحدات البرج الذي صمم وطوّر على مساحة 6826.5 متر مربع، وتبلغ مساحة مسطحات البناء 72557 مترا مربعا، ليحقق أعلى معايير جودة الحياة، من خلال تكامل عناصره لتلائم نمط الحياة العصرية.
وأضاف العتيبي أن عدد الوحدات السكنية التي يتيحها برج أجدان رايز يبلغ 187 وحدة ضمن 40 طابقا يصل ارتفاعها إلى 130 مترا بإطلالات مباشرة على البحر لكافة الخيارات السكنية، وقد تجاوزت نسبة إنجاز أعمال الإنشاءات 37 في المائة.
وأعلنت الشركة خلال حفل أقيم مؤخراً توقيع 4 اتفاقيات لقرية التسوق «أجدان ووك» بتصميمها الحديث الحاصل على جائزة «سيتي سكيب دبي 2018» لأفضل تصميم هندسي. وتقع على مساحة إجمالية تبلغ 17 ألف متر مربع وتتكون من 11 مبنى تجاريا ومكتبيا مطلا على شارع البوليفارد، حيث أعلنت الشركة الأولى عن توقيع اتفاقية مع «مجموعة الشايع» لافتتاح سلسلة مطاعم عالمية لأول مرة بالمنطقة الشرقية.
وكانت «الأولى» قد وقعت اتفاقية في وقت سابق مع «شركة مشاريع الترفيه السعودية» إيه إم سي لإنشاء سينما (إيه إم سي أجدان ووك) التي تقع على مساحة إجمالية تبلغ 6866 مترا مربعا وتشمل 9 قاعات عرض مواكبة لأحدث متطلبات السينما العالمية، بسعة تصل إلى 993 مقعدا، بالإضافة إلى 3 مبانٍ مخصصة للمطاعم والمتاجر.
يذكر أن برج أجدان رايز يضم مسابح داخلية وخارجية، وناديين صحيين وسبا، وقاعات سينما داخلية، وقاعة احتفالات واجتماعات، ومناطق للتنزه والشواء، وملاعب أطفال ومحلات تجارية.
وتشمل الخدمات التي يوفرها أجدان رايز للسكان مكتب خدمات خاصة للسكان، وخدمات الأمن والمراقبة الإلكترونية على مدار الساعة، والصيانة، وتنسيق الحدائق، و268 موقفاً للسيارات في الدور السفلي والأدوار الثلاثة الأولى، ومصاعد فائقة السرعة.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة