كامل الوزير يؤدي اليمين وزيراً للنقل في مصر

كامل الوزير يؤدي اليمين وزيراً للنقل في مصر

الاثنين - 5 رجب 1440 هـ - 11 مارس 2019 مـ
الفريق كامل الوزير أثناء أدائه اليمين الدستورية (صفحة المتحدث باسم رئاسة الجمهورية على فيسبوك)

أدى الفريق كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية السابق، اليوم (الاثنين) اليمين الدستورية وزيراً للنقل أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.
ويتولى الوزير هذا المنصب خلفاً لهشام عرفات، الذي استقال بعد مقتل 22 شخصاً في حادث تصادم مأساوي بمحطة القطارات المركزية بالقاهرة الشهر الماضي.
وقال بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن السيسي اجتمع مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي والوزير الجديد عقب أداء اليمين، ووجّه بـ«بذل أقصى الجهد لتطوير منظومة السكة الحديد بشكل شامل، بالنظر لأهمية ذلك القطاع وتأثيره بشكل مباشر على الحياة اليومية للمواطنين».
وأضاف أن السيسي شدد على «اتخاذ جميع التدابير اللازمة والإجراءات المطلوبة لتعزيز وتطوير معايير الأمان والسلامة بالسكة الحديد، والاعتماد على الأنظمة الإلكترونية الحديثة، فضلاً عن مواصلة تطوير الشبكة القومية للطرق على مستوى الجمهورية، والالتزام في هذا الإطار بالخطط والبرامج الزمنية المحددة».
وكان كامل الوزير يتولى منصب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة منذ ديسمبر (كانون الأول) 2015 حتى أمس (الأحد)، وتخرج في الكلية الفنية العسكرية عام 1980. وشغل مناصب عدة في الهيئة الهندسية قبل أن يترأسها؛ منها رئيس أركان الهيئة من 2014 إلى 2015، وكان قائداً لسلاح المهندسين لمدة 3 سنوات. وتولى الإشراف على تنفيذ كثير من المشروعات القومية في عهد السيسي؛ من بينها مشروع قناة السويس الجديدة، ومشروعات إنشاء الطرق، والمدن الجديدة.


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة