ليفاندوفسكي إلى بايرن ميونيخ لخمس سنوات

ليفاندوفسكي إلى بايرن ميونيخ لخمس سنوات

ترك دورتموند في صفقة انتقال حر
الاثنين - 5 شهر ربيع الأول 1435 هـ - 06 يناير 2014 مـ
ليفاندوفسكي

أعلن فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم عن تعاقده مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند لمدة خمس سنوات في صفقة انتقال حر وبراتب يصل إلى 11 مليون يورو سنويا.

وينتهي عقد ليفاندوفسكي (25 عاما)، مع دورتموند بنهاية الموسم الحالي في يونيو (حزيران) المقبل ليصبح اللاعب حرا في التوقيع لأي ناد منذ الأول من الشهر الحالي.

ومن المقرر أن ينضم ليفاندوفسكي رسميا لبايرن في الأول من يوليو (تموز) المقبل بعدما اجتاز الفحص الطبي بنجاح أول من أمس تحت إشراف طبيب الفريق البافاري هانز ويليام مولر فوهلفارت في مدينة ميونيخ.

وصرح كارل هاينز رومينيغه، رئيس مجلس إدارة بايرن: «نحن سعداء للغاية بنجاحنا في إتمام هذه الصفقة».

وأضاف: «روبرت ليفاندوفسكي هو أحد أفضل المهاجمين في العالم، وسيكون إضافة قوية للفريق، وسيدفعنا نحو تحقيق المزيد من الألقاب، نشعر جميعا بالسعادة على التعاقد معه لمدة خمس سنوات حتى عام 2019».

وانضم ليفاندوفسكي لدورتموند قادما من فريق ليخ بوزنان البولندي مقابل 5.‏4 مليون يورو عام 2010، وكان قريبا من الانضمام لبايرن الصيف الماضي، ولكن الصفقة باءت بالفشل بعدما أصر دورتموند على الحصول على 25 مليون يورو مقابل انتقاله رغم أنه لم يتبق وقتها سوى عام واحد فقط على انتهاء عقده مع الفريق.

ومنذ وصوله إلى دورتموند أسهم ليفاندوفسكي في فوز فريقه باللقب المحلي عام 21011، ثم بالثنائية (دوري وكأس) في العام التالي. وكان اللاعب البولندي أيضا أحد مهندسي بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا بعد أن سجل رباعية في مرمى ريال مدريد الإسباني في نصف النهائي، لكنه سقط أمام بايرن ميونيخ في ويمبلي.

ويتصدر ليفاندوفسكي قائمة هدافي الدوري الألماني (بوندسليغا) هذا الموسم بالاشتراك مع أدريان راموس مهاجم هيرتا برلين برصيد 11 هدفا، وأحرز حتى الآن 65 هدفا خلال 115 مباراة.

من جهته، كان رد فعل مايكل زورك مدير الكرة في بوروسيا دورتموند هادئا بشأن هذه الأنباء، حيث قال إنه لا يشعر بالقلق من إمكانية انخفاض أداء ليفاندوفسكي خلال الأشهر الستة المقبلة.

وقال: «على العكس، فإن روبرت بالتأكيد سيقدم أداء مميزا وهو يقول وداعا دورتموند».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة