اندفاع حوثي لتفجير الأوضاع في الحديدة

اندفاع حوثي لتفجير الأوضاع في الحديدة

الشرعية تطلب تدخلاً أممياً لإنقاذ الهدنة
الأحد - 4 رجب 1440 هـ - 10 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14712]
دورية للجيش اليمني في الحديدة (إ.ب.أ)

ظهرت أمس مؤشرات جديدة إلى اندفاع حوثي لتفجير الأوضاع في الحديدة عبر تكثيف الهجمات وقصف المواقع الحيوية وأماكن تمركز القوات الحكومية شرق المدينة وجنوبها.

وهدد «وزير الدفاع» في «حكومة» الانقلاب، محمد العاطفي، في تصريحات أمس، بتصعيد القتال في مختلف الجبهات، وقال إن لدى جماعته منظومة أسلحة جديدة لم تستخدمها وسيتم استعمالها في الأيام المقبلة وفي الوقت المناسب. ويرجح مراقبون أن الجماعة الحوثية قد تكون حصلت أخيراً على أنواع جديدة من الصواريخ الإيرانية.

وبث وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، على صفحته في «تويتر» تسجيلاً مصوراً يوثق حريقاً كبيراً في مجمع «إخوان ثابت» الصناعي شرق مدينة الحديدة الذي يقع في نطاق سيطرة القوات الحكومية، بسبب القذائف الحوثية على المجمع. وحذر الإرياني من نفاد صبر الحكومة الشرعية، ودعا الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن مارتن غريفيث وكبير المراقبين الدوليين، مايكل لوليسغارد، إلى اتخاذ موقف واضح من تعمد الميليشيات تأجيج الأوضاع في الحديدة وخرق الهدنة.

وجاء تهديد الجماعة الحوثية بعد أيام من إبلاغها مسؤولين أمميين في صنعاء تمسكها بوجودها الأمني والإداري وأجهزتها الانقلابية في الحديدة وموانئها وعدم تسليمها للقوات الأمنية التابعة للحكومة الشرعية أو للسلطات المحلية التي كانت قائمة في المدينة وموانئها قبل الانقلاب.
...المزيد


اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة