فيلم «الميدان» يفوز بثلاث جوائز {إيمي}

فيلم «الميدان» يفوز بثلاث جوائز {إيمي}

للمخرجة المصرية جيهان نجيم.. سبق له وأن رشّح للأوسكار
الثلاثاء - 23 شوال 1435 هـ - 19 أغسطس 2014 مـ
لقطة من الفيلم

أنجز الفيلم التسجيلي «الميدان» نصرا عزيزا في السابع عشر من هذا الشهر بفوزه بثلاث جوائز تلفزيونية مهمة في نطاق ما تنظمه «الأكاديمية الوطنية لعلوم وفنون التلفزيون».
المسابقة هي فرع من الفروع التي تقيمها الأكاديمية على مراحل والتي ستشهد حفلتها الأكبر في الخامس والعشرين من هذا الشهر؛ إذ سيجري توزيع جوائزها على البرامج والأفلام والمسلسلات الأميركية المحليّة التي تعرضها المحطات الأرضية والفضائية ضمن ما يعرف بـPrimetime، لكن قبل هذه الحفلة وبعدها، تقوم الأكاديمية بحفلات مساندة لفروع أخرى. ويوم الأحد الماضي أقامت حفلتها التي سُميت «جوائز إيمي للفنون الإبداعية».
أحد الأفلام الرئيسة التي دخلت مسابقات هذا الفرع كان الفيلم المصري - الأميركي «الميدان» الذي سبق له وأن رشح لأوسكار أفضل فيلم تسجيلي في مطلع هذه السنة لكنه خسرها لصالح فيلم «على بعد 20 قدما من الشهرة» الأميركي.
هذه المرّة حقق الفيلم الذي يتناول أحداث الثورة المصرية ما بين 2010 و2011 النجاح المنشود ففاز بجائزة أفضل توليف (مونتاج) وذهبت إلى المولفين الثلاث محمد المنسترلي وبدرو كوس وكريستوفر ديلاتوري.
كذلك فاز بجائزة أفضل تصوير سينمائي لفيلم وثائقي وتسلمتها مخرجة الفيلم جيهان نجيم.
كما فاز بجائزة خاصة لأفضل فيلم غير روائي.
الجدير بالذكر أن الفيلم فاز بإعجاب العديد من نقاد السينما العرب عندما عرض في مهرجان دبي السينمائي في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، ولو أن فريقا منهم وجد أنه منح الإخوان المسلمين من خطابه السياسي وقتا أطول وأرحب مما منحه للحكم الجديد الذي تسلم السلطة من بعدهم.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة