الأردن: التاكسي في عمان عبر الهاتف الجوال

الأردن: التاكسي في عمان عبر الهاتف الجوال

خدمات قادمة لربط المواطن مع الحرفيين
الثلاثاء - 23 شوال 1435 هـ - 19 أغسطس 2014 مـ

أطلقت شركة توصيل لتكنولوجيا المعلومات الأحد خدمة «توصيل تاكسي» على الهاتف الجوال في العاصمة عمان برعاية أمين عمان عقل بلتاجي.
وقال أمين عمان إن «هذه الخدمة تهدف إلى شبك المواطنين بسائق تاكسي قريبا في مكالمة خلوية دون الحاجة إلى مركز اتصال أو هواتف ذكية أو أنظمة راديوية في سيارة التاكسي حيث تعتمد هذه الخدمة على تكنولوجيا جديدة ابتكرها مؤسس الشركة سعد أبو عودة وحصل لها على براءة اختراع في 120 دولة عالميا وهي تكنولوجيا مقاربة المسافة الخلوية».
وأضاف بلتاجي خلال مؤتمر صحافي عقدته الشركة للإعلان عن هذه الخدمة في مبنى أمانة عمان بحضور مدير دائرة السير العميد داود هاكوز، ورئيس هيئة تنظيم قطاع النقل البري والرؤساء التنفيذيين لشركات الاتصالات «أورانج» و«زين» وأمنية ومؤسس الشركة سعد أبو عودة إن «خدمة توصيل تاكسي ستساعد قطاعات كثيرة منها قطاع التاكسي بتخفيف مصاريف البنزين وأعباء صيانة السيارات. كما تساعد المواطن أو الزائر الذي لن يحتاج بعد اليوم إلى النزول إلى الشارع لإيقاف سيارة تاكسي إذ يمكنه الآن أن يطلب سيارة قريبة وخلال دقائق قليلة تصله أمام منزله أو مكتبه أو حيثما كان موقعه».
من جانبه قال مؤسس الشركة سعد أبو عودة، إن «خدمة توصيل تاكسي هي باكورة خدمات ستقوم شركة توصيل لتكنولوجيا المعلومات بتقديمها إلى المواطنين في الأردن حيث ستشمل الخدمات القادمة شبك المواطن مع حرفيين لخدمات المنازل مثل السباكين والكهربائيين وسيارات توزيع الغاز وصهاريج الماء والديزل وغيرها».
بدوره أعرب مدير دائرة السير العميد داوود هاكوز أن خدمة «توصيل تاكسي» ستسهم بتخفيف أزمات المرور حيث سيتمكن الآن سائق التاكسي من الوقوف في شوارع فرعية بدلا من التجوال فارغا في الشوارع الرئيسة مركزا بصره على جوانب الطرق باحثا عن راكب بدلا من التركيز على حركة السير وقيادته لتلافي الحوادث المرورية.
وبين المدير التنفيذي للنقل والمرور في الأمانة المهندس أيمن الصمادي أن الخدمة توفر جانبا خدميا للمواطن والسائق على حد سواء مشيرا إلى أن عدد سيارات التاكسي العاملة ضمن نطاق أمانة عمان الكبرى تزيد على 10600 سيارة منها أكثر من 300 سيارة تكسي مميز اشترك في خدمة «توصيل تاكسي» حتى اليوم 4200 سيارة.
وعبر الرئيس التنفيذي لشركة «زين» أحمد الهناندة عن فخره بإطلاق خدمة «توصيل تاكسي» بإمضاء أردني متميز يثبت أن رهاننا الدائم على عقول وإبداعات شبابنا في مكانه، متمنيا أن تحظى هذه الخدمة باهتمام على مستوى العالم لا سيما بعد أن شهدت المملكة قصص نجاح محلية في قطاع تكنولوجيا المعلومات كقصة استحواذ «ياهو» العالمية على «مكتوب» الأردني الصنع وغيرها من النجاحات المشرفة التي شهدها القطاع.
وأشاد نائب الرئيس التنفيذي لـ« Orange الأردن» المدير التنفيذي للمالية رسلان ديرانية بخدمة «توصيل تاكسي» لأنها تتماشى بطبيعة عملها وأهدافها وآثارهــــــا الإيجابية مع رؤى ومســــــاعي «Orange الأردن» الرامية لدمج الاتصالات والتكنولوجيــــــا الحديثة مع مختلف القطاعات خاصة الخدمية منها، وذلك لمنح المواطــــــن الأردني حلولا ســـــــهلة تتيح لهــــــــم إمكانات العصر التكنــــــولوجي في الأردن وتحسيــــــن حياتهم اليومية وترتقي بها نحو الأفضل.
وركز رئيس دائرة التسويق في شركة أمنية، عمر العموش، على مدى أهمية هذه التقنية في خدمة «توصيل تاكسي» من حيث سهولة استخدامها من قبل المواطنـــــين وتوفيرا لوقتهم إذ إن إمكانية توفير تاكسي بهـــــذه الســــرعة ومن دون اقتـــناء هاتف ذكي، ستنعكس على إنتاجيــــــة الأفـــراد لما لعامل الوقت من أهمية في حياة المواطنين ويعطي انطباعا أفضل عن تطور العاصمة عمان بكل ما هو جديد خلال الفترات القادمة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة