مشاركة المرأة الإماراتية في المؤسسات الحكومية يرتفع إلى 17%

مشاركة المرأة الإماراتية في المؤسسات الحكومية يرتفع إلى 17%

الجمعة - 2 رجب 1440 هـ - 08 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14710]
جانب من قرع جرس التداول أمس في سوق دبي المالي (وام)
دبي: «الشرق الأوسط»
قرعت منى المرّي نائبة رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، جرس افتتاح التداول خلال احتفالية خاصة أقامتها سوق دبي المالية، أمس، بمناسبة يوم المرأة العالمي، وذلك في دوره النشط لتمكين المرأة في قطاع أسواق المال، ودعم أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ولا سيما الهدف الخامس المتعلق بالتوازن بين الجنسين.
وأكدت منى المرّي ارتفاع نسبة تمثيل المرأة في مجالس إدارة الجهات الحكومية الاتحادية إلى 17% عام 2018، كما ارتفعت نسبة تمثيلها في مجالس إدارة شركات المساهمة العامة المدرجة في سوق دبي المالية إلى 4% عام 2017، مقابل 2.49% عام 2016، و1.2% فقط عام 2008.
وتمتلك سوق دبي المالية حضوراً نسائياً قوياً ضمن قاعدتها الضخمة من المستثمرين التي تقارب 844 ألف مستثمر، حيث وصل عدد المستثمرات بنهاية عام 2018 إلى 246 ألف مستثمرة بنسبة 29% من إجمالي عدد المستثمرين، وبلغ إجمالي قيمة ملكياتهن من الأسهم المدرجة في السوق 7.8 مليار درهم، في حين بلغت قيمة تداولاتهن خلال العام الماضي 7 مليارات درهم.
تجدر الإشارة إلى أن سوق دبي المالية تعد من بين أبرز المؤسسات المالية الأكثر تمكيناً للمرأة في الدولة، حيث يمثل العنصر النسائي 60% من قوة العمل في السوق، كما تتبوأ السيدات العديد من المناصب القيادية في قطاعاته وإداراته المختلفة.
فيما قال عيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالية: «كثفت السوق على مدى السنوات الماضية من تعاونها مع العديد من المؤسسات الدولية والمحلية المعنية بشؤون تمكين المرأة والتوازن بين الجنسين، حيث تعد من أولى الأسواق المنضمة إلى مبادرة الأمم المتحدة لأسواق رأس المال المستدامة منذ عام 2016، كما ساهمت في تقرير أهداف التنمية المستدامة في عام 2018».
الامارات العربية المتحدة المرأة أخبار الإمارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة