10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الثلاثاء 5- 3 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الثلاثاء 5- 3 - 2019

الثلاثاء - 28 جمادى الآخرة 1440 هـ - 05 مارس 2019 مـ

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- استأنف مكتب النيابة العامة اليابانية اليوم (الثلاثاء) قرار المحكمة إطلاق سراح الرئيس السابق لمجموعة «نيسان» كارلوس غصن بكفالة، ما يؤدي إلى إبقائه موقوفا بعدما وافقت محكمة طوكيو على الإفراج عنه بكفالة.

- قال متحدث باسم «قوات سوريا الديمقراطية» إن نحو 200 مقاتل من تنظيم داعش الإرهابي استسلموا بعد معركة شرسة في آخر جيب لهم بشرق سوريا، لكن نحو ألف ربما ما زالوا هناك.

- أفاد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أنه يأمل في أن ترسل الولايات المتحدة وفدا إلى كوريا الشمالية في الأسابيع المقبلة، رغم أن المحادثات بين الرئيس دونالد ترمب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون انتهت دون التوصل لأي اتفاق بين البلدين.

- استبعدت هيلاري كلينتون للمرة الأولى في مقابلة تلفزيونية الترشح لانتخابات الرئاسة الأميركية التي ستجرى في 2020.

- أعلن ديمتري بوليانسكي مساعد سفير روسيا في الأمم المتحدة أن بلاده تطالب بالقيام بزيارة قنصلية للعميل الروسي المزدوج السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا اللذين تم تسميمهما بمادة «نوفيتشوك» السامة للأعصاب قبل عام في سالزبوري في بريطانيا.

- عاد خوان غوايدو زعيم المعارضة في فنزويلا إلى وطنه أمس (الاثنين) مختتما جولة في عدد من دول أميركا اللاتينية لحشد الدعم لحملته الرامية لزيادة الضغط الإقليمي على الرئيس نيكولاس مادورو، متحديا أمرا من محكمة بحظر سفره.

- أعلنت بكين اليوم أنّ إنفاقها العسكري في 2019 سيزيد بنسبة 7.5 في المائة بالمقارنة مع ما كان عليه في 2018. في نمو يظلّ أدنى مما سجّل في العام الماضي حين ارتفعت ثاني أضخم موازنة عسكرية في العالم بنسبة 8.1 في المائة.

- قُتل صبي وفتاة في هجومين باستخدام السكاكين في بريطانيا في مطلع هذا الأسبوع، مما يرفع عدد المقتولين طعنا في هذا البلد منذ بداية العام الحالي إلى 24 شخصا على الأقل.

- أدت عملية زراعة خلايا جذعية في النخاع العظمي لدخول مريض مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية «إتش.آي.في» في فترة سكون طويلة، ما يعني أنه ربما يصبح ثاني شخص يتم علاجه من الفيروس.

- قال فيران سوريانو الرئيس التنفيذي لمانشستر سيتي إن ملاك النادي المتصدر للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يناقشون إمكانية الاستثمار في ناد هندي لتعزيز جهود زيادة الشعبية في آسيا.


لندن 10 أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة