تقنيات و تطبيقات جديدة

تقنيات و تطبيقات جديدة

الثلاثاء - 27 جمادى الآخرة 1440 هـ - 05 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14707]
تطبيق «إيزي ميجر» - بروجيكتور «سيرفيت كيوبو»
جدة: خلدون غسان سعيد
اخترنا لكم في هذا العدد أداة إسقاط ضوئي (بروجيكتور) ترفيهية محمولة، بالإضافة إلى التطبيقات المختلفة للأجهزة الجوالة، ومنها تطبيق لتصوير المستندات ضوئياً باستخدام كاميرا الهاتف الجوال، وتطبيقان لتحرير الصور وعروض الفيديو، بالإضافة إلى تطبيق لتصوير صفحات الإنترنت بالكامل، وتطبيق لإعادة تصوير الصور القديمة بدقة عالية وتعديل الألوان، وآخر لقياس الأبعاد عبر كاميرا الهاتف، وأخيراً تطبيق يقدم ملخصات لآلاف الكتب.

- «بروجيكتور» ترفيهي محمول
يعد جهاز «سيرفيت كيوبو» Surfit Qubo أداة إسقاط ضوئي (بروجيكتور) محمولة صغيرة وسهلة الاستخدام. ويدعم الجهاز الاتصال بالإنترنت عبر شبكات «واي فاي» اللاسلكية والاتصال بالأجهزة من حوله من خلال تقنية «بلوتوث 4.1» و«يو إس بي 3.0»، ويعمل بنظام التشغيل «آندرويد» لتحميل التطبيقات المختلفة لتشغيل المحتوى؛ ومنها «نتفليكس» و«يوتيوب تي في» و«هولو»... وغيرها.
كما يمكن وصله بأجهزة الألعاب الإلكترونية للحصول على متعة إضافية في أي مكان على شاشة يصل قطرها إلى 100 بوصة بشدة إضاءة تبلغ 150 «لومين». وتبلغ أبعاد الجهاز 13، 2x13، 2 سنتيمتر، وهو يقدم منفذاً قياسياً للسماعات الرأسية لوصله بأي سماعة خارجية، حتى لو كانت بنظام تجسيم للصوتيات، مع وجود سماعات مدمجة جانبية. ويقدم الجهاز 16 غيغابايت من السعة التخزينية المدمجة، ويستخدم 2 غيغابايت من الذاكرة للعمل، ويبلغ سعره 499 دولاراً. ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حوله بزيارة مواقع المتاجر الإلكترونية.

- تصوير المستندات
يستطيع تطبيق «كامسكانر» CamScanner المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» مسح الوثائق المرغوبة ضوئياً باستخدام كاميرا هاتفك الجوال وحفظها بامتدادات «PDF» أو صور «JPEG»، وبدقة عالية.
ويمكن مسح الملاحظات النصية المكتوبة والتقارير والإيصالات والفواتير والشهادات، وغيرها، مع قدرة النسخة المدفوعة على التعرف على الأحرف وتحويلها إلى نص يمكن تعديله ومشاركته مع الآخرين.
ويسمح التطبيق بمشاركة الصور مع الآخرين بكل سهولة، من خلال واجهة استخدام سلسة.
ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.

- تحرير الصور وعروض الفيديو
وإن كنت تبحث عن تطبيق لتحرير الصور وعروض الفيديو مباشرة من هاتفك الجوال، فسيعجبك تطبيق «ماجيستو» Majisto المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس»، والذي يقدم قدرات احترافية لذلك. ويستطيع التطبيق تحرير الصور وعروض الفيديو وإضافة الموسيقى في دقائق قليلة، وإضافة المؤثرات البصرية السينمائية إليها. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.
ونذكر كذلك تطبيق «ميكستشرز» Mextures على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس»، الذي يعد من أفضل تطبيقات تحرير الصور وإضافة المؤثرات إليها، وهو أسرع من غيره في التعامل مع الصور.
ويسمح التطبيق بتعديل تباين ووضوح الصورة وألوانها، مع القدرة على إضافة مؤثرات مبهرة وحصرية إلى الصور. ويبلغ سعر التطبيق 3.69، ويمكن تحميله من متجر «آيتونز» الإلكتروني.

- تصوير صفحات الإنترنت بالكامل
أما إن كنت تبحث عن تطبيق لالتقاط صور من شاشة هاتفك، فيمكن تحميل تطبيق «أوسام سكرينشوت» Awesome Screenshot المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس»، والذي يتميز بقدرته على حفظ صورة كاملة لموقع إنترنت طويل لا تظهر جميع أجزاء صفحته على الشاشة، ليقوم التطبيق بحفظ كامل الصفحة في ملف واحد، وبكل سهولة. كما يسمح التطبيق بتعديل الصور الملتقطة وإضافة النصوص والشروح إليها. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «آيتونز» الإلكتروني.

- إعادة تصوير الصور القديمة
وبإمكانك إعادة تصوير صورك القديمة من خلال كاميرا هاتفك الجوالة للحصول على نسخة منها ذات دقة عالية وألوان أفضل من خلال أدوات تحرير الصورة وتعديلها، وذلك من خلال تطبيق «ميموريز» Memories المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس». ويسمح التطبيق بمشاركة الصور النهائية مع الآخرين عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة، ويمكن تحميله من متجر «آيتونز» الإلكتروني.
قياس الأبعاد بالهاتف
ويسمح لك تطبيق «إيزي ميجر» EasyMeasure المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس» بقياس أبعاد العناصر من حولك باستخدام كاميرا هاتفك الجوال. ولا يتطلب التطبيق سوى تشغيله وتوجيه الكاميرا نحو العنصر المراد قياس أبعاده باستخدام سهم أحمر رقمي موجود على الشاشة. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «آيتونز» الإلكتروني.

- ملخصات لآلاف الكتب
ويقدم لك تطبيق «بلينكيست» Blinkist المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» ملخصات حول أفكار أكثر من 1000 كتاب في السنة، والتي يمكن قراءتها خلال 15 دقيقة فقط.
هذا التطبيق مفيد لمن ليس لديه وقت كاف لقراءة كتب كاملة ويرغب في معرفة الأفكار الرئيسية التي تحتويها. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.
أميركا الإنترنت Technology

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة