مهرجان أبوظبي يدعم ألبوم الفلسطيني عمر كمال

مهرجان أبوظبي يدعم ألبوم الفلسطيني عمر كمال

احتفاءً بالإبداع الفني والموسيقي عبر «منبر التأليف والتوثيق الموسيقي»
الثلاثاء - 28 جمادى الآخرة 1440 هـ - 05 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14707]
ملصق المهرجان يحمل صورة عمر كمال
أبوظبي: «الشرق الأوسط»
بعد النجاح الباهر الذي حقّقه ألبومه الأوّل، يعود عمر كمال مع الإطلاق الجديد المنتظر لأغنيته العربيّة الأولى، ويقدم مهرجان أبوظبي دعمه للألبوم الذي يحمل اسم «دماء، وعرق، ودموع الفرح»، ويحتوي على الأغنية العربية الأولى لعمر كمال والتي جاءت بعنوان «أطياف الليل»، كما يقدم المهرجان دعمه ومساندته للجولة العالمية التي سيقوم بها عمر كمال بمناسبة إطلاق ألبومه الجديد، وذلك عبر «منبر التأليف والتوثيق الموسيقي»، وهي مبادرة تدعم الفنانين العرب وتحتفي بالموسيقى والمنجز الفني الطربي في إطار الارتقاء بالموسيقى العربية وتقديرها لدى الجمهور العالمي.
ويقدّم المغنّي والمؤلّف مزيجاً من أجواء موسيقيّة متنوّعة في أغنية تتناول موضوعَي الحبّ والشوق. «أطياف الليل» هي من تأليف وتوزيع ميشال فاضل، وكلمات نزار فرنسيس وعمر كمال. توفّق الأغنية بين نمط عمر الموسيقي المتميّز وبين النغمات الشرقيّة.
وجرى التسجيل مع فرقة عمر اللندنيّة، بقيادة كوانتن كولينز ومات روبرتز، وبتنسيق من كالوم أو، وبالشراكة مع يونايتد سترينغز أوف يوروب بقيادة جوليان أزكول. كما تضمّنت الأغنية مشاركة «إسطنبول سترينغز» بقيادة ميرت كمنجي وموسيقيين شرقيين بقيادة دياب ميكاري.
وتسرد الأغنية قصّة شخصين يحاولان تخطّي الواقع المعقّد الذي يواجه العشّاق، متَحدّين الصعاب سعياً وراء الوفاق والبقاء معاً، رغم ظروفٍ غير مواتية. وليس العنوان «أطياف الليل» سوى خير تعبير عن المناجاة والتوق المتسببين بأرق العشّاق المزمن.
الامارات العربية المتحدة فلسطين أخبار الإمارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة