منتدى الاتصال الحكومي في الشارقة يبحث آليات تحليل السلوك البشري

منتدى الاتصال الحكومي في الشارقة يبحث آليات تحليل السلوك البشري

بمشاركة 70 ممارساً وخبيراً يقدمون 37 جلسة حوارية
الثلاثاء - 28 جمادى الآخرة 1440 هـ - 05 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14707]
الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام في المؤتمر الصحافي أمس (الشرق الأوسط)
الشارقة: «الشرق الأوسط»
تسعى إمارة الشارقة من خلال فعاليات الدورة الثامنة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، الذي ينطلق في 20 من مارس (آذار) الحالي، تحت شعار «تغيير سلوك... تطوير إنسان»، بمشاركة نحو 70 ممارساً وخبيراً من دول العالم يقدمون 37 جلسة حوارية، وسلسلة من ورش العمل والملتقيات التفاعلية، إلى بحث آليات لتحليل السلوك البشري، وتبني استراتيجيات التوعية وتغيير سلوك الأفراد. كما سيهدف المنتدى إلى تعزيز تغيير النظرة الاجتماعية للتعليم، وتحفيز شركاء العملية التعليمية، بهدف بناء ثقافة مهارات المستقبل، وتغيير العقلية الصحية، وتأصيل الإيجابية، وسبل السعادة المستدامة.
وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، في مؤتمر صحافي عقد البارحة: «عند قراءة مسيرة نهضة وتطور بعض دول العالم، نجدها اتخذت استراتيجيات اتصال طويلة الأمد، كرستها بنهج عمل متطور في مؤسساتها، وفق نمط التغيير الإيجابي، وواحدة من هذه الاستراتيجيات كانت الخطاب المؤسسي نحو بناء التحول في ذهنية المجتمع، ليكون شريكاً في مشروع الدولة».
من جهته، قال طارق علاي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة: «يحرص المنتدى على إطلاق المبادرات والأنشطة التي تواكب أهدافه وتطلعاته»، لافتاً إلى عدد من فعاليات الدورة الثامنة، منها لعبة «الشارقة 2071» لتغيير السلوك، بالتعاون مع دائرة الحكومة الإلكترونية، وإطلاق إصدار خاص بالمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، بعنوان «الاتصال الحكومي... ممارسات ودراسات»، ومنصات تفاعلية، هي: «منصة باحثون، ومنصة جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب، ومنصة الابتكار».
وأوضح علاي أن المنتدى لهذا العام يستضيف «معرض 50 عاماً من المشاركة إلى الاستضافة»، بالتعاون مع «إكسبو 2020»، الذي يسلط الضوء على التاريخ الحافل لمشاركة الإمارات في معارض «إكسبو» الدولية منذ عام 1970 حتى اليوم الذي أعلن فيه عن اختيار الإمارات لاستضافة «إكسبو 2020». ويعقد المنتدى عدداً من الجلسات، منها جلسة الإعلامي الأميركي لاري كينغ، مقدم برنامج «لاري كينغ لايف» على قناة «سي إن إن»، ويحاوره الشيخ سلطان بن سعود القاسمي، وجلسة ريتشارد ويليامز، صانع الأفلام والمتحدث العالمي والناشط المجتمعي.
ويستضيف المنتدى ملتقى قيادات الاتصال الحكومي العرب، بهدف تبادل الأفكار والخبرات والتفكير الإبداعي، للتوصل إلى مقترحات وحلول مبتكرة للتحديات التي يطرحها المنتدى هذا العام.
الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة