التحالف الإسلامي العسكري يعرض مبادراته لمحاربة الإرهاب

التحالف الإسلامي العسكري يعرض مبادراته لمحاربة الإرهاب

الثلاثاء - 28 جمادى الآخرة 1440 هـ - 05 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14707]

عرض التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب آلية بناء وتنفيذ مبادراته في المجالات الفكرية والإعلامية والعسكرية ومحاربة تمويل الإرهاب، أمام ممثلي الدول الأعضاء في الرياض، تمهيداً للبدء في تنفيذها.

وأشار اللواء الطيار محمد المغيدي، أمين عام التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب المكلف، إلى أهمية تحقيق تطلعات وزراء دفاع دول التحالف الذين وفروا له كل سبل النجاح في الاجتماع الأول لمجلس وزراء دفاع التحالف، ووضعوا الأسس اللازمة للبدء في منظومة عمل تحقق الأهداف التي اجتمعت إرادتهم السياسية على تحقيقها.

وأكد اللواء المغيدي أن المجتمعات الإسلامية عانت طويلاً من آفة الإرهاب، وأصبحت محاربته في مقدمة أولوياتها، وقال الأمين العام المكلف للتحالف لممثلي الدول «إنكم تقومون بعمل استثنائي في هذا التحالف الفريد في طبيعته وتوجهاته وأهدافه الاستراتيجية».

وأشار الفريق أول راحيل شريف القائد العسكري للتحالف، في كلمته، إلى أن التحالف منبر رائع وبالغ الأهمية يتيح الفرصة لبذل كل الجهود لمحاربة الإرهاب في المجالات الأربعة بشكل متناسق ومتكامل، مضيفاً أن محاربة الإرهاب أكبر تحدٍّ في القرن الحادي والعشرين، فالإرهاب أسوأ أنواع الشرور على وجه البسيطة.

وأشار الفريق راحيل إلى أن الإرهابيين يملكون القدرات ويعملون معاً، فهم ليسوا مجرد تنظيم «داعش» أو «القاعدة» أو «بوكوحرام»، أو غيرها من التنظيمات التي تتردد أسماؤها، بل أكثر من ذلك بكثير، فهناك داعمون ومموّلون وخلايا نائمة يشكلون جميعاً تهديداً كبيراً.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة