10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الاثنين 4 - 3 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الاثنين 4 - 3 - 2019

الاثنين - 27 جمادى الآخرة 1440 هـ - 04 مارس 2019 مـ

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني (aawsat.com) خلال ساعات.


- دهس 3 فلسطينيين بسيارتهم جنوداً إسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة، اليوم (الاثنين)، وأصابوا أحدهم إصابة بالغة قبل أن تطلق القوات النار عليهم.


- دمجت الولايات المتحدة القنصلية الأميركية في القدس، التي تخدم الفلسطينيين، مع السفارة الأميركية الجديدة في إسرائيل، في قرار أثار غضب القيادة الفلسطينية.


- تبطئ القوات المدعومة من الولايات المتحدة هجومها على آخر جيب لتنظيم داعش، في شرق سوريا لحماية المدنيين الذين ما زالوا هناك، حسبما قال متحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، مضيفاً أن المعركة «ستنتهي قريباً».


- سيخوض الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، الذي يواجه احتجاجات حاشدة بعد 20 عاماً في السلطة، الانتخابات المقررة في أبريل (نيسان)، في حين قال تلفزيون النهار إنه عرض التنحي بعد عام واحد في حال إعادة انتخابه.


- اعتقل مواطن نيوزيلندي في سوريا بعد انضمامه إلى تنظيم داعش، ولن يتم تجريده من الجنسية، بحسب رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، لكنه قد يواجه اتهامات جنائية إذا عاد.


- قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إن قرار الديمقراطيين إجراء مقابلة مع محاميه لفترة طويلة مايكل كوهين، في اليوم نفسه الذي عُقدت فيه قمته مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، ربما أدى إلى انتهاء القمة دون التوصل إلى اتفاق.


- سيعود زعيم المعارضة في فنزويلا خوان غوايدو، إلى البلاد اليوم، لقيادة احتجاجات جديدة ضد الرئيس نيكولاس مادورو.


- برز حزب الإصلاح المعارض المنتمي ليمين الوسط في إستونيا، كأكبر فائز في الانتخابات البرلمانية التي أجريت أمس، لتصبح زعيمته كايا كالاس أول امرأة تتولى رئاسة الوزراء في البلاد.


- قالت وزارة الصحة في جمهورية الكونغو الديمقراطية إن مركزاً لعلاج الإيبولا في بؤرة تفشي الإيبولا في شرق البلاد، استأنف عملياته بعدما أغلق رداً على هجوم تعرض له الأسبوع الماضي.


- لقي ما لا يقل عن 23 شخصاً، بعضهم أطفال، حتفهم بعد أن اجتاح إعصار مقاطعة لي كاونتي أمس، ومن المتوقع ارتفاع عدد القتلى، فيما يبحث عمال الإنقاذ وسط أنقاض المنازل المدمرة.


لندن 10 أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة