الرياض تسقط جنسية حمزة بن لادن

الرياض تسقط جنسية حمزة بن لادن

السبت - 24 جمادى الآخرة 1440 هـ - 02 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14704]
حمزة بن لادن (وسط) في حفل زواجه ويظهر إلى اليمين والد العروس أبو محمد المصري الرجل الثاني في {القاعدة} وإلى اليسار سيف العدل (الشرق الأوسط)

أسقطت السعودية، أمس، الجنسية عن حمزة أسامة بن لادن، من السجلات الرسمية، حسب ما نشرته الصحيفة الرسمية للبلاد «أم القرى»، نقلاً عن وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية.

إلى ذلك، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن بيان لوزارة الخارجية الأميركية عن تخصيص مكافأة مالية قدرها مليون دولار لمن يزوّدها بمعلومات تقود إلى القبض على حمزة بن لادن.

وجاء في البيان أن «حمزة بن لادن هو نجل زعيم (القاعدة) أسامة بن لادن، الذي قتل، وهو قيادي صاعد في تنظيم القاعدة». وأضاف البيان أنّ المكافأة «مقابل معلومات تتيح التعرف عليه، أو تحديد مكانه، في أي بلد».

ومكان وجود حمزة بن لادن، محطّ تخمينات لسنوات، مع معلومات مختلفة تقول إنه يعيش في باكستان، أو أفغانستان، أو سوريا، أو أنه قيد الإقامة الجبرية في إيران. وكانت الولايات المتحدة أدرجته منذ عامين على لائحة الإرهاب، بعد التأكد من أنه يتبع خطى والده للانضمام لتنظيم القاعدة.

وكان حمزة بن لادن هدّد بشن هجمات ضد الولايات المتحدة للانتقام من قتل القوات الخاصة الأميركية والده في عام 2011، الذي كان مختبئاً في بلدة إيبت أباد الباكستانية.


المزيد...


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة