10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الأربعاء 27 - 2 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الأربعاء 27 - 2 - 2019

الأربعاء - 22 جمادى الآخرة 1440 هـ - 27 فبراير 2019 مـ

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- اندلع حريق كبير في محطة القطارات الرئيسية بمحافظة القاهرة، أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى، وفقا لوسائل إعلام محلية. وأفاد مصدران طبيان بوقوع 10 قتلى على الأقل و20 مصابا في الحادث.

- رفض الرئيس الإيراني حسن روحاني استقالة وزير الخارجية محمد جواد ظريف قائلاً إنها تتنافى مع مصالح البلاد.

- أكدت باكستان أنها نفذت ضربات جوية في كشمير الهندية، وأسقطت طائرتين هنديتين في المجال الجوي الباكستاني وأسرت طياراً فيما يتصاعد الصراع بين الجارتين المسلحتين نووياً.

- اعترضت طائرات تابعة للقوات الجوية الهندية ما لا يقل عن ثلاث طائرات حربية باكستانية بعد دخولها الجانب الهندي من منطقة كشمير اليوم (الأربعاء) وأجبرتها على العودة، وذلك وسط تصاعد التوتر بعد الغارة الجوية الهندية التي استهدفت معسكراً للمتشددين داخل باكستان قبل يوم واحد، حسبما قال مسؤول هندي.

- حذرت حركة طالبان الأفغانية من أن الاشتباكات الدائرة بين الهند وباكستان ستؤثر على عملية السلام في أفغانستان، وطالبت الهند بالتوقف عن أي عمليات عسكرية أخرى بعد غارة جوية على معسكر للمتشددين داخل باكستان أمس.

- اجتمع الرئيس الأميركي دونالد ترمب، مع رئيس فيتنام نجوين بو ترونج، في هانوي اليوم، قبل اجتماعه مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، في ثاني قمة بينهما.

- أصدرت روسيا وسوريا بياناً مشتركاً يدعو القوات الأميركية إلى الرحيل والسماح للقوات الروسية والسورية بإجلاء لاجئين داخل مخيم في جنوب شرقي سوريا.

- أطلقت تركيا أكبر مناورات بحرية بتاريخها في البحار الثلاثة التي تحيط البلاد.

- ارتفع الدولار والين قليلاً مع تصاعد التوترات الإقليمية بعدما قالت باكستان إنها أسقطت طائرتين هنديتين، مما دعم عملات الملاذ الآمن مثل عملتي الولايات المتحدة واليابان.

- أغلق المؤشر نيكي الياباني على ارتفاع، حيث اشترى المستثمرون في الأسهم الدفاعية مثل شركات الأدوية والشركات العقارية وسحبوا بعض الأموال من شركات الآلات التي صعدت من قبل بفضل التقدم في محادثات التجارة الأميركية الصينية.


لندن 10 أخبار

اختيارات المحرر

فيديو