خالد بن سلمان يعود إلى وزارة الدفاع السعودية نائباً لوزيرها

خالد بن سلمان يعود إلى وزارة الدفاع السعودية نائباً لوزيرها

السبت - 17 جمادى الآخرة 1440 هـ - 23 فبراير 2019 مـ
نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان («الشرق الأوسط»)
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
بعد مسيرة من العمل العسكري الودبلوماسي، عاد الأمير خالد بن سلمان إلى وزارة الدفاع نائباً لوزيرها، وهي الوزارة التي عمل فيها بجانب الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، حيث عمل في مكتب وزير الدفاع، الأمر الذي مكنه من الإلمام بتفاصيلها ومعرفة خطتها الاستراتيجية التي أعلن عنها مؤخراً.

ونجح الأمير خالد بن سلمان خلال فترة عمله في مكتب وزير الدفاع، في إدارة عدد من الملفات التي تم تكليفه بها من قبل ولي العهد بجانب مسؤوليات عدة أثبت معها نجاحه في إدارتها على أكمل وجه، بالإضافة إلى كونه أحد أفراد القوات المسلحة السعودية وتحديداً القوات الجوية السعودية.

ومنذ انضمامه إلى القوات المسلحة، استفاد الأمير خالد بن سلمان كثيراً من مدرسة ولي العهد السعودي، كما تشرب الأمير خالد بن سلمان من شقيقه الأمير محمد بن سلمان، تفاصيل القيادة وشارك معه في العديد من الاجتماعات واللجان.

ودرس الأمير خالد بن سلمان الذي صدر اليوم (السبت) أمر ملكي بتعيينه نائباً لوزير الدفاع بمرتبة وزير، الحرب الإلكترونية المتقدمة في فرنسا وتلقى تدريبه العسكري في الولايات المتحدة الأميركية في قاعدتي راندولف بولاية تكساس، وكلومبس في ولاية ميسيسبي، وهو ما يعتبر معيناً له لأداء مهامه الوطنية الجديدة، خصوصاً وأنه كان ملازماً لولي العهد السعودي منذ فترة طويلة، واستطاع خلال هذه الفترة أن يستوعب رؤية ولي العهد لتطوير وزارة الدفاع لتكون في مصاف الدول المتقدمة عسكرياً.

تخرج الأمير خالد بن سلمان من كلية الملك فيصل الجوية بالرياض ثم انضم إلى القوات الجوية الملكية السعودية، وعمل الأمير طياراً لطائرة من طراز F-15 وضابط استخباراتٍ تكتيكي في القوات الجوية الملكية السعودية، وقام بالعديد من المهام القتالية الجوية، إبان عمله كطيار في القوات الجوية الملكية السعودية، كجزء من حملة التحالف الدولي ضد داعش في سوريا وكجزء من عمليتا عاصفة الحزم وإعادة الأمل في اليمن.

كما عمل الأمير خالد بن سلمان سفيرا للمملكة في الولايات المتحدة الأميركية منذ أبريل 2017، وساهم في تعزيز علاقات السعودية مع أميركا ويحضى بتقدير كافة النخب هناك، بجانب ربطه علاقات واسعة مع النخب السياسية الأميركية.
السعودية السعودية محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة