السعوديون يوثقون ذكرى تضحية الباكستاني فرمان

السعوديون يوثقون ذكرى تضحية الباكستاني فرمان

الأمير محمد بن سلمان وجّه بإنشاء مركز صحي باسم الشهيد
الأربعاء - 15 جمادى الآخرة 1440 هـ - 20 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14694]
جدة: عائشة جعفري
وجّه الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي، بإنشاء مركز صحي باسم الباكستاني «فرمان علي خان»، وجاء الإعلان في اليوم الثاني من زيارة الأمير محمد إلى باكستان التي يزورها ضمن جولة آسيوية.

ولم ينسَ السعوديون ذكرى وبطولة خان، الذي قام بعمل بطولي بإنقاذه 14 شخصاً في سيول مدينة جدة 2009، قبل أن يلقى مصرعه غريقاً، حيث كان وقتها يعمل في السعودية.

وأكد السعوديون تخليد فرمان، بتوجيه الأمير محمد بن سلمان، بإنشاء المركز الصحي في إقليم خيبر بختونخواه، الإقليم الذي نشأ وترعرع فيه، نظير ما قدم من عمل بطولي مشرف، وتأكيداً لما يربط البلدين من علاقات أخوية وإنسانية فريدة على المستويات كافة.

في جدة، التي يتأصل ذكر «فرمان خان» فيها، وعبر شارع أُطلق اسمه عليه تقديراً لمواقفه البطولية، المكان الذي غرق فيه بطلاً بعد أن أنقذ 14 ممن كانوا على وشك الموت، عندما قرر «فرمان» إغلاق بقالته في جنوب جدة، متجهاً لإنقاذ العالقين جراء السيول التي عمّتها في 2009، ونجح في إخراج العالقين بسياراتهم قبل أن تجرفه السيول الكثيفة.

إذ يتذكر أهالي جدة والسعودية «فرمان» وبطولاته مع كل قطرة مطر، وحرصت القيادة السعودية على تخليد ذكرى البطل الباكستاني، بعد أن تم منحه وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثالثة، واستضاف برنامج خادم الحرمين الشريفين أسرته لتأدية الحج، وخصصت جامعة الملك سعود منحة دراسية لشقيقه، فيما سمّت أمانة جدة أحد شوارع المحافظة باسمه، بالإضافة إلى منح أسرته ما يقارب نصف مليون ريال سعودي (133 ألف دولار).

وقال عصمت علي، شقيق فرمان خان، إنه ووالديه سعداء وفخورون بما قدمه ولي العهد السعودي لشقيقه فرمان، مضيفاً في حديث مع «الشرق الأوسط» أن هذا ليس بمستغرب على السعودية التي قدمت الكثير وما زالت تقدمه لهم ورعايتها للأسرة والأبناء.

وعمل منتج سعودي على إعداد فيلم يحكي مسيرة فرمان، وبطولته، ويتحدث يوسف سفر المنتج المنفذ والذي تعاون مع المخرج السعودي ياسين كامل، عن جهود السعودية التي قُدمت لخان وأسرته في باكستان، مبيناً أن الأثر السعودي في تقدير دوره يعيشه أهله في المدينة.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة