تقنيات و تطبيقات جديدة

تقنيات و تطبيقات جديدة

الثلاثاء - 14 جمادى الآخرة 1440 هـ - 19 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14693]
تطبيق «كالارسكايب» - ملحق «كلوفي فاي»
جدة: خلدون غسان سعيد
اخترنا لكم في هذا العدد ملحقاً ينقل صوت التلفزيون لاسلكياً إلى هاتفك الجوال، إضافة إلى التطبيقات المختلفة للأجهزة الجوالة، ومنها تطبيقات لتحويل صورك إلى لوحات فنية طريفة وكأنها مرسومة بيد رسام محترف، وتطبيق لتشغيل الصوتيات لاسلكياً عبر هواتف عدة.
نقل صوت التلفزيون لاسلكياً
> يتزايد اعتمادنا على التقنيات اللاسلكية، من شحن لاسلكي للهواتف الجوالة إلى بث المحتوى لاسلكياً من الهواتف إلى التلفزيونات. لكن ملحق «كلوفي فاي» CloviFi يستطيع الاتصال بالتلفزيون ونقل الصوتيات إلى الهاتف لاسلكياً للاستماع إليها دون إزعاج الآخرين. ويتصل الملحق لاسلكياً بهواتف عدة تعمل بنظامَي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» من خلال تطبيق مجاني خاص به، وينقل الصوت عبر تقنية «واي فاي» 801. 11 b وg وn. ويمكن استخدام هذا الملحق للعب بالألعاب الإلكترونية، أو في المكاتب لمتابعة الأخبار، أو في المقاهي للاستماع إلى تعليق المباريات دون إزعاج الآخرين. كما يمكن استخدام الملحق لمن لديهم ضعف في السمع ويرغبون في الاستماع إلى المحتوى بصوت مرتفع دون إزعاج من حولهم. ويدعم الملحق الاتصال بالتلفزيون عبر منفذ السماعات القياسي 3.5 ملم، أو منفذ الصوت ضوئياً Optical Audio، أو عبر منافذ RCA القياسية، ومن ثم ربطه بشبكة المنزل اللاسلكية وربط تطبيق الهاتف بشبكة المنزل كذلك، والاستمتاع بالصوتيات من خلال سماعات الرأس المتصلة بالهاتف. كما يمكن ربط سماعات «بلوتوث» اللاسلكية بالملحق. ويبلغ سعر الملحق 139 دولاراً، ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حوله بزيارة موقعه www.clovitek.com
تحويل الصور إلى لوحات فنية
> يستطيع تطبيق «ترايغرافي» Trigraphy على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس» تحويل صورك إلى لوحات فنية مرسومة تبدو وكأنها مصممة باحتراف. ويتيح التطبيق إمكانية التقاط صورة جديدة أو اختيار صورة من الألبوم الموجود في الهاتف، ويقوم بتحويلها بسرعة إلى لوحة مميزة تختلف نتيجتها في كل مرة، بحيث يمكن تغيير أبعاد الأشكال المكونة للصورة والتحكم بدرجة تعقيدها. ويبلغ سعر التطبيق 1.99 دولار، ويمكن تحميله من متجر «آيتونز» الإلكتروني.
> أما تطبيق «كالارسكايب» Colorscape المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس»، فيستطيع تحويل أي صورة إلى لوحة قابلة للتلوين بحيث يتم رسم تفاصيل الصورة باللون الأسود وباقي التفاصيل باللون الأبيض حتى تتمكن من تلوينها بسهولة. ويتميز التطبيق بسهولة سماحه التقاط الصور المرغوبة وتحويلها إلى لوحة مرسومة، وحفظ صورة من الإنترنت وتلوينها بالطريقة الخاصة بك، وتحويل الصور إلى خطوط عريضة يمكن تلوينها، وإمكانية مشاركة الرسمة النهائية مع الأصدقاء عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة، مثل «فيسبوك» و«تويتر» و«إنستغرام»، وغيرها، إضافة إلى إمكانية طباعة الصورة وتلوينها بيدك، وتوفير مجموعة كبيرة من اللوحات القابلة للتلوين. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «آيتونز» الإلكتروني.
> ويستطيع تطبيق «مومينت كام» MomentCam، المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس»، تحويل صورك الشخصية إلى صور كارتونية وكأن أحد الرسامين رسمها يدوياً. وتبدو الصور النهائية مميزة ومضحكة، وخصوصاً أن المستخدم يستطيع تخصيص الكثير من علامات الوجه والشعر والتعابير وفقاً للرغبة، ومشاركة النتيجة النهائية مع الآخرين عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة. ويمكن إضافة خلفيات مختلفة مثيرة للإعجاب والتقاط صور جماعية مع الأهل والأصدقاء وتحويل الصور إلى ملصقات للتعبير عن المشاعر في تطبيقات الدردشة. ويكفي على المستخدم التقاط صورة ومن ثم تحديد بعض التفاصيل المهمة، مثل أماكن العينين والفم في الصورة، لتتحول الصورة بعد ذلك إلى رسم كارتوني طريف. ويمكن تحميل التطبيق من متجرَي «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.
صوتيات متعددة المصادر
ويسمح لك تطبيق «آمب مي» AmpMe المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامَي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» تشغيل الموسيقى لاسلكياً من هاتفك وبثها إلى هواتف الآخرين في آن واحد، لتشغيل مقطع صوتي واحد على جميع الأجهزة المتصلة مع بعضها عبر تقنية «بلوتوث»؛ مما يسمح الحصول على تجربة صوتية مميزة ومتعددة المصادر. ويمكن تحميل التطبيق من متجرَي «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.
أميركا Technology الإنترنت

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة