1.3 مليار دولار صفقات في اليوم الأول لـ «آيدكس»

1.3 مليار دولار صفقات في اليوم الأول لـ «آيدكس»

شركة دفاع بحري بين السعودية و«نافال»
الاثنين - 13 جمادى الآخرة 1440 هـ - 18 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14692]
الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد وعدد من مسؤولي القيادة الإماراتية ورؤساء دول شهدوا العرض العسكري أمس في أبوظبي (وام)
أبوظبي: «الشرق الأوسط»
سجل اليوم الأول من فعاليات معرضي «آيدكس» و«نافدكس» 2019 اللذين انطلقا في أبوظبي أمس صفقات بقيمة 1.3 مليار دولار توزعت على 15 شركة عالمية و18 شركة محلية.

وعلى هامش المعرضين، أعلنت الشركة السعودية للصناعات العسكرية «سامي» ومجموعة «نافال» الفرنسية المتخصصة في مجال الدفاع البحري، عن توقيع مذكرة اتفاق لإنشاء شركة سعودية في مجال الدفاع البحري. وتحدد مذكرة الاتفاق إطار العمل الخاص بإنشاء هذا المشروع المشترك.

وقال الدكتور أندرياس شوير، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية «سامي» إنه «من خلال أنشطة التصميم والتصنيع والصيانة المتطورة، ستساهم الشركة الجديدة بشكل كبير في تعزيز قدرات القوات البحرية السعودية واستعداداتها»، مشيرا إلى أن المشروع يهدف إلى «لعب دور محوري رئيسي في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030. من خلال زيادة المحتوى المحلي وتوفير فرص عمل متميزة للسعوديين».

وانطلقت فعاليات المعرضين من خلال عرض لمجموعة من الطائرات العسكرية التي شكلت علم الإمارات في سماء الاحتفال، بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وعدد من رؤساء الدول.



المزيد...
الامارات العربية المتحدة Economy

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة