البحرين: سنتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد حكيم العريبي

أكدت وزارة الخارجية البحرينية أنها ستتخذ كافة الإجراءات والتدابير القانونية ضد حكيم العريبي حيث "لا يزال حكم الإدانة بحقه قائماً".
وأوضحت الخارجية البحرينية أنها قدمت مذكرة رسمية إلى تايلاند تتضمن موقف المنامة بشأن قضية المواطن حكيم العريبي بعد توقف الإجراءات القانونية ضده في بانكوك.
وأكدت الوزارة أن البحرين كانت سباقة في تحقيق مبادئ المحاكمات العادلة وفقاً للقواعد الدولية والنصوص الدستورية والتشريعات الوطنية، مشيرة إلى أن "إجراءات استرداد العريبي كان قد ترتب عليها حبسه في تايلاند، في ضوء ما قامت به السلطات المختصة البحرينية من إطلاق سراحه والسماح له بالمشاركة في المسابقات الرياضية حتى انتهاء إجراءات محاكمته".
وأعربت وزارة الخارجية عن ثقتها في "استقلالية ونزاهة القضاء في تايلاند، وفقاً للمبادئ المتعارف عليها إقليمياً ودولياً بما يخدم المقصد السامي المتفق عليه بين البلدين الصديقين في تحقيق العدالة"، مؤكدة أنه "وبعد التشاور بين السلطات المختصة، فإن البحرين ستتخذ كافة التدابير القانونية ضد العريبي، وذلك انطلاقاً من حقها السيادي في محاكمته، حيث لا يزال حكم الإدانة الصادر ضده من المحكمة قائماً".