وزير فلسطيني لـ«الشرق الأوسط»: ثقتنا بالقيادة السعودية مطلقة

وزير فلسطيني لـ«الشرق الأوسط»: ثقتنا بالقيادة السعودية مطلقة

الاثنين - 6 جمادى الآخرة 1440 هـ - 11 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14685]
تدخل الأمن الإسرائيلي إثر مواجهة مستوطن لمراقبين فلسطينيين في الخليل بالضفة الغربية (أ.ف.ب)
رام الله: كفاح زبون
شدد وزير فلسطيني على «الثقة المطلقة» بمواقف السعودية وقيادتها من القضية الفلسطينية، خصوصاً ما يتعلق بمدينة القدس. وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الوزير حسين الشيخ لـ«الشرق الأوسط»، إن «القيادة الفلسطينية مطمئنة تماماً للموقف السعودي الذي عبر عنه مراراً خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمير محمد بن سلمان».

ولفت الشيخ، وهو مقرب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى أن «الالتزام السعودي تجاهنا كبير وقديم ومستمر ولم يتغير». وأكد أن «القيادة السعودية ملتزمة بالمبادرة العربية للسلام، ولم توافق أبداً على أي تغيير فيها في أي وقت وتحت أي ضغط».

وقال: «لقد قالوا لنا علناً وفي الغرف المغلقة كذلك، وحتى للأميركيين، إنهم ضد صفقة القرن ما دامت غير مرضية للفلسطينيين ولا تجيب عن أسئلة متعلقة بمستقبل القدس». (تفاصيل ص 9)

وأضاف: «نقول إن ثقتنا مطلقة. ونعرف أن موضوع القدس خط أحمر بالنسبة للقيادة السعودية». وأوضح أن «الموقف السعودي كان واضحاً في قمة الظهران، لا تطبيع قبل إقامة الدولة الفلسطينية ولا مساس بالقدس. ونحن مرتاحون ومطمئنون لهذا الموقف».

واعتبر الوزير أن الوثيقة الإسرائيلية المسربة عن رفض السعودية «صفقة القرن» ما لم ترضِ الفلسطينيين «لا تحمل بالنسبة لنا أي جديد، وهي تأكيد للمؤكد والثابت على موقف السعودية الداعم لفلسطين والقدس التي هي توأم مكة المكرمة».
فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة