أحزاب «الموالاة» ترشح رسمياً بوتفليقة لولاية خامسة

أحزاب «الموالاة» ترشح رسمياً بوتفليقة لولاية خامسة

في تجمع غاب عنه الرئيس وحضره 15 ألفاً من أنصاره
الأحد - 4 جمادى الآخرة 1440 هـ - 10 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14684]
جانب من حفل الإعلان الرسمي عن ترشيح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة أمس (أ.ف.ب)
الجزائر: بوعلام غمراسة

رشحت أحزاب «المولاة» رسمياً في تجمع حاشد بالجزائر العاصمة، أمس، الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة في الانتخابات المقررة في 18 أبريل (نيسان) المقبل.

وقال معاذ بوشارب، رئيس البرلمان الجزائري ومنسق «هيئة تسيير حزب جبهة التحرير الوطني»، في التجمع: «نعلن اليوم رسمياً بوتفليقة مرشحاً لرئاسيات 2019 عن حزب جبهة التحرير الوطني». وأضاف بوشارب خلال كلمته التي ألقاها خلال افتتاح تجمع 4 تشكيلات سياسية موالية للسلطة بـ«القاعة البيضوية» بالعاصمة، إن الجزائر تعيش استقراراً أمنياً «بفضل حكمة بوتفليقة. والجيش الجزائري ازداد قوة بعد اعتلاء بوتفليقة لرئاسة البلاد»، معتبراً أن «العهدة الخامسة ستضمن تكريس المكانة، التي وصلت إليها الجزائر اليوم وسط دول العالم، في ظل الاستقرار الأمني الذي تعيشه الدولة».

وشارك في التجمع أكثر من 15 ألف مؤيد للرئيس الحالي لإبداء دعمهم له، فيما غاب بوتفليقة عن المظاهرة بسبب المرض، الذي أقعده فوق كرسي متحرك، وأفقده التحكم في أغلب حواسه منذ 2013، علماً بأنه غاب أيضاً عن حملة انتخابات 2014، لكن رغم ذلك فاز بأكثر من 85 في المائة من الأصوات. وحضر حفل الإعلان أمس طاقم حملة الرئيس الانتخابية، الذي يتشكل من رئيس الوزراء سابقاً عبد المالك سلال، والكثير من الوزراء.
... المزيد


الجزائر أخبار الجزائر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة