الممثلة بريجيت باردو مرشحة للبرلمان الأوروبي

الممثلة بريجيت باردو مرشحة للبرلمان الأوروبي

تخوض الانتخابات على لائحة الحزب الحيواني
الجمعة - 3 جمادى الآخرة 1440 هـ - 08 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14682]
بريجيت باردو
باريس: «الشرق الأوسط»
أعلنت نجمة السينما الفرنسية المعتزلة بريجيت باردو، أمس، ترشيح نفسها لانتخابات البرلمان الأوروبي ضمن لائحة الحزب الحيواني، وهو حزب سياسي فرنسي مكرس بالكامل للدفاع عن الحيوانات. وبهذا الإعلان تنضم باردو رسمياً إلى حركة سياسية تتلاءم أكثر مع قضيتها التي كرست لها السنوات الثلاثين الأخيرة من حياتها. كما بدا واضحاً، أنها تأخذ مسافة من حزب التجمع الوطني، وهو الاسم الجديد لحزب الجبهة الوطنية الذي تقوده مارين لوبين، بعد أن كانت متعاطفة معه بشكل صريح.
في مقابلة مع صحيفة «نيس ماتان»، دعت النجمة البالغة من العمر 84 عاماً إلى ضرورة اندماج الحزب الحيواني الذي تأسس قبل سنتين، مع حزب «آر إي في». وهو حزب جديد يروج للطعام النباتي الكامل، ويقوده الصحافي أميريك كارون.
وبعد أن كانت قد استقبلت انتخاب إيمانويل ماكرون بكثير من الحماسة، كشفت باردو، في الأشهر الأخيرة، عن معارضتها الرئيس الفرنسي، وهاجمت بشدة وزيره السابق للبيئة نيكولا هولو، الذي وصفته بـ«الرعديد الذي لا يصلح لشيء»، ثم اللاحق فرنسوا دوروغي. وفي رسالة مفتوحة وجهتها لهذا الأخير عبر «تويتر»، قالت: إن وزير البيئة «قاتل جبان» واتهمته بالتواطؤ مع الصيادين؛ لأنه مدد الموسم السنوي المخصص لصيد البط الرمادي. ورد الوزير على الممثلة في رسالة وصف فيها اتهاماتها له بأنها تدخل في باب السب والقذف، وهي تسيء للقضية التي «تزعم أنها تحمل لواءها». وأضاف مخاطباً النجمة ذات الشهرة العالمية: «لقد أصبحت متخصصة في شتم الوزراء»، ودعاها لأن تكون أكثر اعتدالاً.
فرنسا الاتحاد الأوروبي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة