مباحثات سعودية ـ ألبانية في الرياض تتوج باتفاقيتين ومذكرة تفاهم

مباحثات سعودية ـ ألبانية في الرياض تتوج باتفاقيتين ومذكرة تفاهم

خادم الحرمين ورئيس الوزراء الألباني عرضا علاقات البلدين وأوضاع المنطقة
الخميس - 1 جمادى الآخرة 1440 هـ - 07 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14681]
الرياض: «الشرق الأوسط»

توجت جلسة المباحثات الرسمية التي عقدها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ورئيس الوزراء الألباني الزائر آدي راما في الرياض أمس، بالتوقيع على مذكرة تفاهم في المجال السياحي، وإبرام اتفاقيتين في المجالين الضريبي والخدمات الجوية، بين حكومتي البلدين، وشهد مراسم توقيعها الملك سلمان وضيفه رئيس وزراء ألبانيا.

وتناولت جلسة المباحثات التي عقدت في قصر خادم الحرمين الشريفين بالرياض، استعراض آفاق التعاون الثنائي بين البلدين، والسبل الكفيلة بتطويرها وتعزيزها في شتى المجالات، بالإضافة إلى تطورات الأحداث في المنطقة.

وأبرم الجانبان، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السياحة، وقعها من الجانب السعودي أحمد الخطيب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ومن الجانب الألباني سفير ألبانيا لدى السعودية سامي شيبا، كما وقعا اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل وعلى رأس المال، وقعها من الجانب السعودي محمد الجدعان وزير المالية، ومن الجانب الألباني وزيرة الاقتصاد والمالية آنيلا داناي، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية تعاون في مجال الخدمات الجوية، وقعها من الجانب السعودي، الدكتور نبيل العمودي وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، ومن الجانب الألباني السفير بالرياض سامي شيبا.

حضر المباحثات ومراسم التوقيع، الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض، والأمير الدكتور منصور بن متعب وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير تركي بن محمد بن فهد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء «الوزير المرافق»، والأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية، والدكتور مساعد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، والدكتور إبراهيم العساف وزير الخارجية، وعبد المؤمن محمد شرف سفير السعودية لدى ألبانيا.

وحضرها من الجانب الألباني، السفير سامي شيب، ونائب وزير أوروبا للشؤون الخارجية أتين جافاي، ومدير الاتصالات لدى رئيس الوزراء أندري فوغا، ومستشار رئيس الوزراء ديتان آغولي.

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز استقبل بقصره في وقت سابق أمس، رئيس مجلس الوزراء الألباني آدي راما، وأقام تكريماً له والوفد المرافق مأدبة غداء، حضرها الأمراء والوزراء وكبار مسؤولي الدولة.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة