رئيس التعاون: فوزنا على النصر مستحق... ولن أقف مكتوف الأيدي أمام الظلم

رئيس التعاون: فوزنا على النصر مستحق... ولن أقف مكتوف الأيدي أمام الظلم

قال إن فريقه سيبهر الجميع خلال المباريات المقبلة
الاثنين - 29 جمادى الأولى 1440 هـ - 04 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14678]
لاعبو التعاون يحتفلون بفوزهم على النصر (الشرق الأوسط)
الرياض: طارق الرشيد
أشاد محمد القاسم رئيس نادي التعاون بالفوز الثمين الذي حققه فريقه أمام النصر 3 - 1 أول من أمس ضمن دوري المحترفين السعودي، مشيراً إلى أنه كان نتاج الروح العالية وإصرار اللاعبين والجهازين الفني والإداري على إيقاف نزيف النقاط الذي رافقهم طيلة الجولات الخمس الأخيرة.
واعتبر القاسم مباراة النصر بداية التصحيح والتقدم بقوة إلى أحد المراكز الأربعة الأولى، وامتدح القراءة الفنية لمدرب فريقه والطريقة التي بدأ بها المباراة، والتي سهلت عليهم تجيير العلامة الكاملة في رصيدهم النقطي.
وشدد رئيس التعاون على أن تصريحاته الإعلامية هي للدفاع عن حقوق ناديه وليس للانتقاص من الأندية الأخرى، وقال: «لم أسئ لأي نادٍ، لكنني لن أقف مكتوف الأيدي عندما يتعرض فريقي للظلم أو لأخطاء تحكيمية» وزاد: «التعاون للتعاونيين، وهو كيان مستقل بذاته، ولا يتبع لأندية أخرى، ونفتخر بهذا الانتماء وبهذا النادي، الذي سيبهر الجميع في الجولات القادمة».
وعن البرازيلي نيلدون المحترف الجديد في صفوف الفريق، والذي افتتح التسجيل في أولى مشاركاته الرسمية مع الفريق في الشباك النصراوية، أكد أنه من المكاسب الحقيقية لناديه، وقال: كانت هناك رغبة تعاونية باستقطاب اللاعب في فترة الانتقالات الصيفية لولا ارتباطه بعقد احترافي مع ناديه السابق، وقد كان يحتاج مزيداً من الوقت ليكشف عن إمكانياته. واستشهد القاسم بهيلدون راموس الذي لم يحظِ بالقبول في الجولتين الأولى والثانية من الدوري، لكنه مع مرور الوقت أثبت أنهم من أبرز اللاعبين على مستوى الدوري السعودي للمحترفين.
ووعد القاسم بحسم عدد من الصفقات المحلية في مركز الدفاع والوسط والهجوم، حيث تتجه البوصلة التعاونية لأندية الدرجة الأولى.
وعلمت «الشرق الأوسط» أن إدارة القاسم اقتربت من التوقيع مع أيمن الحجيلي لاعب نادي الأنصار والمنتخب السعودي الأولمبي، بالإضافة إلى لاعب محور ارتكاز في أحد أندية دوري الأولى.
من جانب آخر، وصف البرتغالي بيدرو إيمانويل المدير الفني للفريق الأول بنادي التعاون أداء لاعبيه أمام النصر بالمثالي، بعد العطاء الذي قدموه على مدار الـ90 دقيقة، وطالبهم بالاستمرار على ذات الروح والحماسة، التي ظهروا بها مساء أول من أمس، واعتبر الانتصار على فريق بقوة النصر انعكاسا طبيعيا لما قدمه اللاعبون في الجولات الماضية، من مستوى مميز للغاية.
وتحدث البرتغالي عن الأخطاء التي صاحبت لقاء فريقه بالأهلي في الجولة قبل الماضية، والتي تسببت في خسارتهم لنقاط المباراة، وقال: الأخطاء واردة في كرة القدم ويجب علينا تصحيحها أولاً بأول، وهو ما جنيناه في مباراة النصر، بعد تلافيها. وأكد أنهم في منظومة العمل التعاونية يسعون دائماً لتقديم الأفضل، وتقديم كرة قدم ممتعة للجميع، والبحث دائماً عن الأسلوب الهجومي، حيث يحتل فريقه المركز الثاني من ناحية تسجيل الأهداف بعد الهلال، وما سهل عليه هذه المهمة الأدوات التي يمتلكها على المستطيل الأخضر والمتمثلة بتواجد الكاميروني تاوامبا والبرتغالي هيلدون راموس، والسوري جهاد الحسين.
وعن إبعاده للبرتغالي ماتشادو متوسط الدفاع عن الجولة الماضية، أكد أن الأخير من أهم أعمدة الفريق، وهو لاعب مهم جداً وسيستمر معهم حتى نهاية عقده الممتد حتى 2021. ويتجه التعاون لشراء عقود عدد من اللاعبين من أندية مغمورة، وذلك بعد نجاح تجربة حمدان الرويلي المنتقل من نادي العروبة وعبد الفتاح آدم المنتقل من نادي الحزم.
وسيستغني التعاون عن عدد من اللاعبين في الفريق الأول؛ يأتي عبد المجيد السواط في مقدمتهم لعدم تناغمه مع السياسة الفنية للبرتغالي بيدرو المدير الفني للتعاون، بالإضافة إلى تمرده على اللوائح الداخلية للنادي، وغيابه المتكرر عن التدريبات، مما أجبر إدارة الفريق الأول على عزله في التدريبات الانفرادية.
رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة