ألمانيا: عراقيان متهمان بالتخطيط لعمل إرهابي يقبعان بالحبس الاحتياطي

ألمانيا: عراقيان متهمان بالتخطيط لعمل إرهابي يقبعان بالحبس الاحتياطي

دوافع التشدد وراء التخطيط للعمليات الإرهابية
الجمعة - 26 جمادى الأولى 1440 هـ - 01 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14675]
شرطة مكافحة الإرهاب خارج أحد المنازل التي تمت مداهمتها قرب بلدة ديتمارشين الواقعة في ولاية شليزفيغ هولشتاين شمال ألمانيا أول من أمس (أ.ف.ب)
كارلسروه (ألمانيا): «الشرق الأوسط»
أعلن الادعاء العام الاتحادي بألمانيا أمس (الخميس) أن اثنين من الثلاثة عراقيين الذين تم إلقاء القبض عليهم شمالي ألمانيا أول من أمس بتهمة الانتماء للتيار الإرهابي يقبعان في الحبس الاحتياطي منذ مساء أمس. وأوضحت متحدثة باسم الادعاء العام أمس أن الشخص الثالث الذي يدعى رؤوف. إس يبلغ من العمر 36 عاما، والمشتبه أنه ساعد الشابين في التخطيط لهجوم إرهابي، تم عرضه (أمس) على قاضي التحقيقات بالمحكمة الاتحادية العليا. وكانت قوات خاصة تابعة للشرطة قامت بإلقاء القبض على الرجال الثلاثة صباح أول من أمس في منطقة ديتمارشن بولاية شلزفيج - هولشتاين شمالي ألمانيا، وقامت بتفتيش شققهم.
وحسب المدعي العام الألماني أمس فإن الشابين اللذين يقبعان بالحبس الاحتياطي وهما شاهين إف. وهيرش إف. 23 عاماً متهمان بالتخطيط لعمل إجرامي خطير يهدد أمن الدولة، في حين توجه للثالث 36 عاما تهمة تقديم الدعم لهما، حيث يشتبه أن رؤوف إس. حاول تزويد كلا الشابين بسلاح ناري. وقال المدعي العام الألماني أمس: «إن دوافع الإسلام المتشدد وراء التخطيط للعمليات الإرهابية». يشار إلى أن هؤلاء الأشخاص جميعاً أتوا إلى ألمانيا لاجئين. وذكر مكتب المدعي الاتحادي أن شاهين حمل تعليمات من الإنترنت حول كيفية صنع قنبلة وطلب جهاز تفجير من أحد معارفه في بريطانيا. ومنعت السلطات البريطانية وصول هذا الجهاز إلى ألمانيا. وأضاف أن شاهين وحيرش حاولا صنع عبوة ناسفة باستخدام البارود من الألعاب النارية الخاصة باحتفالات رأس السنة، واتصلا برؤوف بخصوص شراء سلاح ناري.
المانيا أخبار ألمانيا Europe Terror

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة