مهمة صعبة لدورتموند وبايرن ميونيخ في صراعهما على لقب الدوري الألماني

مهمة صعبة لدورتموند وبايرن ميونيخ في صراعهما على لقب الدوري الألماني

المطاردة مستمرة بين الفريقين بالجولة العشرين في الـ«بوندسليغا»
الجمعة - 25 جمادى الأولى 1440 هـ - 01 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14675]
دورتموند يتطلع لمواصلة انتصاراته وحصد اللقب (إ.ب.أ)
برلين: «الشرق الأوسط»
يواجه فريقا بوروسيا دورتموند، متصدر الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، وبايرن ميونيخ، حامل اللقب، موقعتين في غاية الصعوبة عندما يواجهان آينتراخت فرانكفورت وباير ليفركوزن، على الترتيب، غدا في الجولة العشرين من مسابقة الدوري.
ولم يتمكن فريقا بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ من تحقيق نجاحات كبيرة أمام منافسيهما المقبلين، حيث سجل دورتموند انتصارا وحيدا في آخر ثماني رحلات إلى مدينة فرانكفورت، فيما فاز بايرن ميونيخ مرتين في عدد المباريات نفسها التي خاضها في ليفركوزن. ويحتل فرانكفورت المركز الخامس ولديه طموح المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، خاصة أن القوة الهجومية للفريق المتمثلة في لوكا يوفيتش، هداف الدوري، وسيبستيان هالير وأنتي ريبيتش بإمكانهم خلق صعوبة لأي منافس.
فيما يحتل باير ليفركوزن المركز التاسع بفارق أربع نقاط خلف فرانكفورت، ويتعافى حاليا من بداية ضعيفة، حيث يتولى بيتر بوش، الذي لديه فكر هجومي، تدريب فريق يضم مجموعة من اللاعبين الموهوبين أمثال كاي هافيرتز وجوليان براندت.
في الوقت نفسه، ما زال دورتموند يتصدر جدول الترتيب بفارق ست نقاط أمام أقرب ملاحقيه بايرن ميونيخ، حيث حقق الفريق رقما قياسيا بحصوله على 48 نقطة من 19 مباراة، ولكن ليس بإمكان الفريق أن يهدر أي نقاط، لا سيما أن بايرن ميونيخ سيكون جاهزا لتقليص الفارق.
وحذر مايكل زورك المدير الرياضي بدورتموند من امتلاك فرانكفورت «إمكانات هجومية هائلة وحضور بدني كبير». ووصف الاستقرار الدفاعي كمفتاح، وهي المنطقة التي يعاني منها دورتموند بسبب مشكلات الإصابات. ولا يشعر فرانكفورت بالخوف، بعد فوزه في أربع مباريات من آخر ثماني مباريات جمعته بدورتموند على أرضه. وقال جيلسون فيرنانديز لاعب فرانكفورت في مجلة «كيكر» الرياضية: «لديهم موهبة وثقة ولكنهم يشعرون بالمشكلات عندما نلعب بطريقتنا». وأضاف: «لا يمكنك أن تمنحهم المساحة والوقت، يجب أن تضغط عليهم وأن تظهر أنه من الصعب تحقيق شيء ما في ملعبنا».
ويملك ليفركوزن، الذي فاز في الجولة الماضية على فولفسبورغ بثلاثية نظيفة، طموحا مشابها أمام بايرن ميونيخ، وقال بوش مازحا: «إذا كان ممكنا، فسأصنع معروفا لفريقي السابق دورتموند» بالتغلب على بايرن. ولكنه أضاف سريعا: «إذا فزنا على بايرن ميونيخ فإننا بالطبع نفعل ذلك من أجل مصلحتنا». وسيسعى بايرن ميونيخ الفائز بلقب الدوري ست مرات متتالية لتفادي هذا في هذه المباراة. مثل دورتموند، فاز بايرن ميونيخ بمباراتيه بعد انتهاء العطلة الشتوية، من دون إبهار أمام هوفنهايم وشتوتغارت، ولا يمكنه أن يهدر أي نقطة في مسعاهم للتويج بلقب الدوري.
وقال روبرت ليفاندوفسكي مهاجم الفريق: «ما زلنا نبتعد بفارق ست نقاط خلف دورتموند ومبدئيا يجب علينا أن نفوز بكل مبارياتنا. بغض النظر عما إذا كان المنافس هو ليفركوزن أو أي ناد آخر، لا بد أن نبقى متعطشين للفوز».
وتبدأ منافسات هذه الجولة اليوم عندما يواجه هانوفر، صاحب المركز الثاني من القاع، بقيادة مدربه الجديد توماس دول، فريق لايبزغ صاحب المركز الرابع. ولم يحقق هانوفر أي انتصار في آخر ثماني مباريات ولكن دول متفائل بإمكانية إعادة الفريق، الذي خسر 1 - 5 أمام دورتموند وهو ما أدى لرحيل أندريه بريتنرايتر، لطريق الانتصارات. وقال دول في المؤتمر الصحافي لتقديمه يوم الاثنين الماضي: «الموقف ليس سهلا. ولكنني أعتقد أن الفريق لديه الإمكانات المطلوبة للابتعاد عن المراكز الأخيرة».
المانيا الدوري الألماني

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة