الكويت: قراصنة يستولون على هاتف الخارجية ويطلبون أموالاً

الكويت: قراصنة يستولون على هاتف الخارجية ويطلبون أموالاً

الأربعاء - 16 جمادى الأولى 1440 هـ - 23 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14666]
الكويت: «الشرق الأوسط»
أعلنت وزارة الخارجية الكويتية، أمس، قيام قراصنة بالاستيلاء على رقم هاتف السنترال الخاص بالوزارة، واستغلاله في الاتصال بمواطنين لدعوتهم لتقديم تحويلات مالية لمصادر مجهولة. وقالت الوزارة في بيان، إنه تمّ قرصنة رقم «بدالة» الوزارة واستغلاله من قبل مجموعة من الأشخاص.
وأوضحت الوزارة أن هذه المجموعة تقوم بالاتصال بالأفراد المستهدفين وإيهامهم أن المتحدث ممثل عن وزارة الخارجية طالبا تحويل مبالغ مالية إلى حسابات الجامعات الوهمية والمشبوهة، التي سبق أن تم تسجيلهم فيها عن طريق شبكة الإنترنت، وأن هناك رسوما مالية يجب تحويلها إلى حسابات خارجية حتى يتم التصديق على الشهادات الدراسية المطلوبة.
ودعت الوزارة الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر من عمليات النصب والاحتيال وعدم التعامل مع أي شخص أو رقم هاتف غير معروف مسبقا لديهم، مشيرة إلى أن هناك برامج تستطيع استغلال أرقام هواتف الآخرين سواء كانت لأفراد أو لجهات لإتمام عمليات النصب والاحتيال.
وهذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها مواقع رسمية كويتية للقرصنة، ففي فبراير (شباط) الماضي قام هاكر باختراق موقع وزارة الداخلية الكويتية قبل أن ينجح فريق التقنية الخاص بالوزارة في استرجاع الموقع وعودته للعمل، «دون أن تلحق به أي أضرار إذ لم يؤثر ذلك على الأنظمة الإلكترونية وقاعدة البيانات الرئيسية لوزارة الداخلية»، حسب بيان الوزارة.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة