10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الثلاثاء 22 – 1 – 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الثلاثاء 22 – 1 – 2019

الثلاثاء - 16 جمادى الأولى 1440 هـ - 22 يناير 2019 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com.

- قال نائب رئيس الوزراء الإيطالي سالفيني، إن فرنسا ليس لها مصلحة في استقرار ليبيا.

- ضربت إسرائيل أهدافا في سوريا في أحدث قصف بعمليات تستهدف الوجود الإيراني هناك وتزداد علانية يوما بعد يوم، وهزت الانفجارات المدوية أرجاء دمشق على مدى ساعة في عملية عسكرية لليلة الثانية على التوالي.

- قتل جندي إسرائيلي فلسطينيا بالرصاص بعدما حاول طعن جندي آخر في الضفة الغربية المحتلة.

- رفضت محكمة في طوكيو اليوم (الثلاثاء) أحدث طلب للإفراج بكفالة عن رئيس مجلس إدارة شركة نيسان المُقال كارلوس غصن، برغم أنه عرض وضع بطاقة إلكترونية حول كاحله في محاولة منه لضمان الإفراج عنه بعد شهرين من الاحتجاز فيما يتعلق بجرائم مالية مزعومة.

- تراجع السلطات في إندونيسيا قرارا بمنح أبو بكر باعشير، الذي له صلة بتفجيرات بالي عام 2002 إفراجا مؤقتا بعد أن أثارت أنباء إطلاق سراحه انتقادات.

- قال رئيس زيمبابوي إمرسون منانجاجوا اليوم، إن أي تجاوزات ارتكبتها قوات الأمن ضد المحتجين على ارتفاع أسعار الوقود ستخضع للتحقيق.

- ارتفع عدد القتلى جراء حريق اندلع في سفينتين بمضيق كيرتش قرب القرم إلى 14 شخصاً.

- وقع زلزال بلغت شددته ست درجات إلى الجنوب من مدينة رابا على جزيرة سامباوا في وسط إندونيسيا اليوم.

- قالت الصين، إن الولايات المتحدة وكندا تسيئان استخدام اتفاقية تسليم المجرمين في قضية اعتقال المسؤولة التنفيذية بشركة هواوي منغ وان تشو، بعد أن قال سفير كندا لدى الولايات المتحدة إن واشنطن ستمضي قدما في الإجراءات الرسمية لتسليمها.

- أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى، السماح لـ42 رياضيا روسيا، على رأسهم ماريا لاسيتسكين بطلة العالم مرتين في الوثب العالي، بالمشاركة في المنافسات الدولية هذا الموسم كرياضيين مستقلين.
لندن 10 أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة